Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 نصائح تساعدك على كسب محبة الناس

5 نصائح تساعدك على كسب محبة الناس
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 30-09-2019

تاريخ النشر: 14-01-2016

يقول المثل "عامل الآخرين كما تُحب أن تُعامل" فإذا كنت تحب أن يعاملك الناس بلطف عاملهم بلطف وقم بقياس ذلك على كل شيء، لا تتوقع أن تعاملهم بغير احترام ويستمروا في مصادقتك، فالناس لاتُحب الشخص عديم الاحترام الذي لايعرف قواعد واتيكيت التعامل مع الآخرين، ولأن محبة الناس هدف يطمح إليه الجميع سأقدم لك بعض النصائح حاول أن تلتزم بها حتى تبقى شخص محبوب في أعين الناس.



1. لاتكن ثرثار: 

من أسوأ الصفات أن يكون الشخص ثرثار لايحترم قواعد وآداب الحديث، الشخص الثرثار لايترك مجال لأحد كي يتحدث، يمتلك الحديث وينتقل من موضوع إلى آخر دون تعب ودون احترام رغبة الناس بالتحدّث أو بالمشاركة، الثرثرة تبعد الناس عنك وتجعلهم ينفرون منك لذلك اختصر حديثك وتكلّم بما هو مفيد حتى تكسب محبة الناس.

2. لاتكن أناني: 

حبّ الذات لايعني الأنانية، فالكثير من الناس يفترض خطأ أنّ الأنانية وحبّ الذات شيء واحد، من أكثر الصفات التي تبعد بينك وبين الناس هي الأنانية، لذلك عش للناس وعش لنفسك، أكرم الناس على قدر ما تتمنى أن تُكرم أنت بحاجة للناس وهم بحاجة إليك هكذا هي طبيعة العلاقات بين البشر كن معطاء ومحبّ حتى تكسب محبة الناس.

3. حافظ على نظافتك: 

لايوجد في عصرنا الحالي أحد لا يزال يجهل قواعد النظافة الشخصية، الناس ستبتعد عنك إذا كنت لا تعتني بنظافتك الشخصية وستنفر منك وستأخذ عنك انطباع سيء، اهتم بنظافتك الشخصية حتى تكسب محبة وتقرّب الناس منك، نظّف أسنانك وابتعد عن تناول التوابل فهي تجعل رائحة العرق كريهة وابتعد عن كل الأطعمة التي تترك روائح في الفم واستحم بشكل يومي ولا تنسى أنّ تستخدم العطر الذي يدوم لساعات طويلة.

4. لاتعترض حديثهم: 

الإنسان بطبعه يُحبّ من يقوم بملاطفته ومجاملته لذلك من أكبر الحماقات التي تؤدي إلى كره الناس لك هي أن تعترض على كل ما يقولونه وأن تشعرهم بأنّهم مخطئين وبأنّك أنت على صواب في كل ما تقوله، لاتعترضهم ولاتظهر لهم بأنّهم مخطئين قد يكونون بحاجة إلى دعمك.

إقرأ أيضاً: 5 أخطاء شائعة يقوم بها البعض خلال حديثه مع الآخرين

5. اختر المواضيع المناسبة: 

حتى تكسب محبة الناس يجب أن تبتعد عن المواضيع الجدلية لأنّها قد تؤدي إلى المشاحنات، وابتعد عن الأسئلة الشخصية والمواضيع الحسّاسة التي تتعلق بحياة الناس الخاصة، كأنّ تسأل أرمل أو مطلق عن تجربته السابقة مثلاً، راعي مشاعر الناس وتحدّث بمواضيع عامة تمس الحياة اليومية.


محبة الناس نعمة من الله سبحانه وتعالى فحافظ عليها من خلال اتباع الخطوات السابقة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح تساعدك على كسب محبة الناس




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع