Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 نصائح تجعلك في مزاج أفضل

5 نصائح تجعلك في مزاج أفضل
الرابط المختصر

يعاني معظم الناس من تقلّبات مزاجية بسبب الظروف الصعبة والمشاكل اليومية، وللأسف هذه الحالة المزاجية السيئة تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية والجسدية للإنسان، ولأنّ الحياة قصيرة جداً ولأن لحظات السعادة لاتتكرّر، نضع بين يديك هذه النصائح التي تساعدك على تغيير حياتك وتحسين مزاجك للأفضل.




1. ابحث في دفتر الهواتف عن أرقام أصدقائك القدامى، فلا يوجد أجمل من اللّحظات التي نقضيها مع أصدقاء الطفولة، اتصل بهم وتواصل معهم وقم بدعوتهم إلى منزلك، تذكروا سوياً ذكريات الطفولة ولابأس من أن تخطّطوا للذهاب في رحلة سياحية، ستشعر بالسعادة والمرح وسيصبح مزاجك أفضل.

2. أثبتت الدراسات الحديثة أنّ القيلولة النهارية تريح ذهن الإنسان وتعزّز الاسترخاء وتحسّن المزاج وتقلّل الشعور بالنعاس والتعب وتنشط القدرات العقلية، لذلك يجب أن تنام بين 20 إلى 30 دقيقة حتى تحقّق الفوائد المرجوة بعد الاستيقاظ مباشرة.

إقرأ أيضاً: فوائد القيلولة: 6 أسباب تدفعك للقيلولة كل يوم

3. تعمل مادة أوميجا-3 على تحسين الصحة النفسية والذاكرة والتركيز، فهي تساعد في تحسين المزاج وتعطي شعور عام بالراحة، تتواجد هذه المادة في أسماك السلمون والتونا والسردين لذلك ينصح بتناولها 3 مرات أسبوعياً.

4. أكّد باحثون أمريكيون أنّ اليوجا تُحسّن المزاج وتخفّف من حدة القلق التي تنتاب المرء، قم بممارسة اليوغا عندما تشعر بأنّ مزاجك سيء، فهي ستساعدك على الشعور براحة البال والإقبال على الحياة بسعادة وهناء.

إقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

5. تعمل ممارسة الرياضة على إطلاق هرمون الإندورفين في الجسم الذي يحسّن المزاج طوال اليوم وبالتالي يمنح الأشخاص التفاؤل والسعادة، لذا يفضل ممارستها يومياً في ساعات الصباح الباكر.

عزيزي القارئ... أصبح بإمكانك أن تغيّر حياتك وتحسّن حالتك المزاجية من خلال اتباع هذه النصائح بعيداً عن الأدوية الكيميائية الضارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 نصائح تجعلك في مزاج أفضل






تعليقات الموقع