Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح تجعلك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي

5 نصائح تجعلك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي
مشاركة 
الرابط المختصر

تتمنى كل إمرأة أن تحافظ على شباب بشرتها لأطول فترة ممكنة من العمر، ولكن للأسف الشديد فإنَّ هناك العديد من النساء الذين يقومون باتِّباع بعض أساليب وأدوات التجميل التي تجعلهم يبدون أكبر بكثير من عمرهم الحقيقي، وهذا ما سنتحدَّث عنه من خلال السطور الآتية، حيث سنقدم لك مجموعةً من النصائح التي ستجعلكِ تبدين أصغر بكثير من عمركِ الحقيقي.



أولاً: كريم الأساس

يلعب كريم الأساس دوراً مهماً في منح المرأة بشرةً نقيَّةً وجميلة طوال اليوم، لذلك عليكِ أن تحرصي على اختيار النوع الذي يُناسب لون وطبيعة البشرة التي تتميزين بها، كما عليكِ أن تحرصي كذلك على وضع طبقة من الكريم المرطب للبشرة قبل أن تضعي كريم الأساس، وهذا لكي تُخفي كل خطوط التجاعيد من وجهكِ مهما كانت بسيطة.

ثانياً: كريم الخدود

يؤثر كريم الخدود أو بودرة الخدود على جمال البشرة وشبابها بشكلٍ عام، حيث أنَّ اختيار الكريم البرونزي مثلاً يُساعد على ظهور عيوب البشرة وعيوب الوجه لا سيما التجاعيد الدقيقة، بينما الكريم الوردي يُساعد على إخفاء كل العيوب التي تعاني منها البشرة، لهذا فإنَّ الخبراء ينصحون باستخدام الكريم الوردي على الخدود بدلاً من البرونزي.

ثالثاً: مكياج العيون 

تفضح العيون عادةً عن عمر الإنسان وعن كل ما يشعر ويفكر به، لهذا يجب على المرأة أن تحرص على اختيار مكياج العيون المناسب الذي يجعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيق، فمثلاً ننصحكِ بأن تحرصي على وضع ظلال العيون الترابيَّة بدلاً من وضع الألوان القاتمة كالأسود اللامع الذي يُساعد في إظهاركِ بعمرٍ أكبر، كما وننصحك بالتوقف عن استخدام القلم الذي يُحدِّد العيون ويُساهم بإظهار تجاعيدها، وبالنسبة للماسكارا ننصحكِ بأن تضعيها فقط على رموش الجفن العلوي.

 

اقرئي أيضاً: 14 معلومة غريبة عن العين البشرية

 

رابعاً: لون الشعر 

يُعتبر الشعر أساس جمال المرأة وعنوان أنوثتها، لذلك عليكِ أن تمنحيهِ عنايةً خاصة لكي تحافظي عليه من التساقط والضعف، ومن هنا ننصحكِ بأن تضعي مزيج من الزيوت الطبيعية مرة واحدة كل اسبوع، كما وننصحكِ بالتوقُّف عن استخدام الألوان الفاتحة كالأشقر أو الأحمر عندما تتقدمين في العمر، وأن تعتمدي على وضع ألوان قريبة من لون شعركِ الحقيقي، وأن تختاري قصة شعر متوسطة الطول دون لكي تبدين أصغر من عمرك الحقيقي.

 

اقرئي أيضاً: 9 أسباب تقف وراء الشعر الخفيف – تعرّفي عليها

 

خامساً: الأسنان

تؤثرُ ابتسامة المرأة على جمالها وشبابها بشكلٍ سلبي في حال كانت الأسنان ملوثة وغير صحيّة، وبشكلٍ إيجابي في حال كانت الأسنان نظيفة وصحيّة، لذلك عليكِ أن تحافظي على صحة أسنانك وأن تنظفيها لتبقى بيضاء ونظيفة، لكي تتمتعي بشبابٍ دائم.

 

اقرئي أيضاً: 8 أسباب تقف وراء تساقط الأسنان

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح تجعلك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع