Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي

5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي
مشاركة 
الرابط المختصر

قد يمرّ علينا مصطلح التسويق الرقمي ولكننا لا نعرف قنواته المختلفة التي تشمل مثلاً التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر محركات البحث عن طريق ظهور الإعلانات خلال عملية البحث أو تصفح الإنترنت، أو تحسين محركات البحث عبر الاهتمام بتعديل الكلمات الدلالية لأيّ موضوعٍ ننشره على مواقعنا الشخصيّة أو المؤسسيّة، ولإتقانها 5 مهارات وهي:




1. تحليل البيانات الرقمية:

مهارة تحليل الأرقام يحتاجها الجميع لكن يجب التعاطي معها بحذر، المؤشرات تساعدك على فهم نواقص وقوّة قنوات التسويق الرقمي، يختلف التحليل من شخصٍ لآخر ومن أداةِ تحليلٍ لأخرى لذلك دائماً ما نتساءل: هل ممارساتنا في التسويق الرقمي صحيحة أم خاطئة؟ من يجيبك عن ذلك مهارة التحليل.

2. تسويق المحتوى:

كتابة محتوى احترافي مع مهارة أن يساعد ظهوره على محركات البحث ليس بالأمر السهل، فما بالكم بفهم سلوكيات الجمهور وأنماط تفكيره واحتياجاته فيكتب المحتوى بناءً على ذلك، أو يصوّر أو يسجل في حال كان المحتوى مرئياً أو مسموعاً.

3. تحسين محركات البحث:

تشير الكثير من الدراسات إلى أنّ معظم المواقع الرسمية لا تلتفت لهذا الجانب، لذلك يخطئ زوار الإنترنت في الوصول للمؤسسات خلال تصفحهم بالإنترنت، لتدارك هذه المشكلة علينا أن نطوّر محتوى وشكل وتصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية حتى يساعد ذلك على ظهور كل ما يكتب من جديد أو ينشر على محركات البحث، ومَنْ يُثْبِت جدارته بمحتوىً قَيِّم يظهر بالصفحات الأولى في نتائج محركات البحث.

إقرأ أيضاً: ما هو الـ SEO؟

4. الإلمام بأدوات التسويق الرقمي:

أدوات المواقع الكبرى مثل HubSpot وMarketo وPardot وPaired وSalesforce والتي تعتبر من أكثر الأدوات التي نحتاج معرفتها.

5. فهم البرمجة:

من الضروري فهم لغات البرمجة مثل CSS أو HTML لتخصيص بعض الصفحات ومعرفة التحكم بها، خصوصاً في تسويق الرسائل البريدية أو الحملات الرقمية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي






تعليقات الموقع