Top


مدة القراءة:2دقيقة

5 معلومات خاطئة عن مرض السُكري

5 معلومات خاطئة عن مرض السُكري
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:23-03-2018 الكاتب: هيئة التحرير

يجب ألا تأكل من هذا الطعام فأنت مصاب بالسكري، لا تقوم بهذه العادة فأنت مصاب بالسكري، كُل ماشئت من هذا الطعام فهو مفيد لمرضى السكري، نصائح ومعلومات وإرشادات كثيراً مايسمعُها مريض السُكري من الجيران، والأصدقاء، والأقارب، وعبر الصحف، ولكن هل كل المعلومات المتداولة عن مرض السكري صحيحة؟ بالطبع لا عزيزي.

لذلك ستقوم النجاح نت من خلال السطور التالية بتعريفك على أهم المعلومات والحقائق الخاطئة المتداولة عن مرض السُكري.




1- مريض السُكري لايُمكنه تناول الحلويات على الإطلاق:

يُمكن لمريض السُكري تناول الحلويات إذا مارس التمارين الرياضة وكانت جزءاً من حياته اليوميَّة، فليس هناك تشديد في منع الحلويات عن مريض السُكري بشرط الاعتدال وممارسة الرياضة.

2- يُمكن التقاط عدوى مرض السُكري من شخص آخر:

هذه من أكثر المعلومات الخاطئة المتداولة عن مرض السُكري، فمن المعروف أنَّ مرض السُكري ليس مرضاً مُعدياً، ولا يُمكن أن ينتقل من شخص لآخر مثل الإنفلونزا، وإنَّ العامل الوراثي، والكسل وبعض العادات الغذائيَّة الخاطئة هي المسؤولة عن إصابة الإنسان بمرض السُكري فقط.

3- مريض السُكري أكثر عرضةً للإصابة بالرشح والأمراض:

مريض السُكري ليس معرَّضاً أكثر من غيره للإصابة بالإنفلونزا أو بغيرها من الأمراض، ومع ذلك ينصح الأطباء مريض السُكري بأخذ لقاح الأنفلونزا وذلك لأنَّ الإصابة بأي مرض آخر تُصعِّب من عملية السيطرة على السُكر.

4- قرار الطبيب بالبدء بإعطاء مريض السكر الأنسولين معناه أنَّه لا يعتني بصحَّته جيداً:

الحقيقة هي أنَّه من الممكن للمصاب بمرض السُكري من النوع الثاني أن يُحافظ على مستوى جيد للسُكر في الدم من خلال تناول أدوية تؤخذ عبر الفم في الفترة الأولى التي تلي تشخيص المرض، ولكن مع مرور الوقت يتناقص إنتاج الجسم للأنسولين الطبيعي ولاتعود الأدوية المأخوذة عن طريق الفم كافية للحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم، لذلك فإنَّ استخدام حقن الأنسولين هو أمر جيد وليس سيء على الإطلاق.

5- يُمكن لمريض السُكري تناول الفاكهة بالكميَّة التي يشاء: 

وهذه معلومة خاطئة، فالفاكهة بالرغم من غناها بالألياف والفيتامينات الضروريَّة لمريض السُكري، لكن يجب عدم الإكثار في تناولها وإستشارة الطبيب لتحديد الأنواع المناسبة لمريض السُكري وتحديد الكميَّة التي يجب تناولها يوميَّاً.

 

اقرأ أيضاً: 9 أنواع من الفاكهة المفيدة لمريض السكري

 

كما رأيت عزيزي القارئ فهناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي قد تسمعها عن مرض السكري من الأقارب والأصدقاء وبعض الصحف والمجلات، لذلك يجب عليك التأكد من أي معلومة تسمعها عن مرض السكري قبل أن تقوم بتنفيذها لكي تتجنب الإصابة بمضاعفات مرض السُكري الخطيرة.                    


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 معلومات خاطئة عن مرض السُكري