Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 مشروبات تحرق الدهون وتحافظ على الوزن خلال شهر الصيام

5 مشروبات تحرق الدهون وتحافظ على الوزن خلال شهر الصيام
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 03-03-2019

تاريخ النشر: 11-06-2018

للصيام فوائد صحيّة كبيرة فهو يطرد السموم من الجسم ويُحسّن عملية الهضم، كما أنّه يساعد في تنظيم مستوى السكر وضغط الدم، لكن عاداتنا الغذائية الغير صحية في رمضان تتسبّب في مشاكل صحية خطيرة وأبرزها السمنة، ومن أجل ذلك وضع خبراء التغذية مجموعة من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون والحفاظ على الوزن خلال شهر الصيام، تابع عزيزي القراءة لتتعرّف عليها.



مشروبات حارقة للدهون في رمضان:

أولاً: عصير الجريب فروت

لعصير الجريب فروت فوائد عديدة فهو غنيّ بالفيتامينات والمعادن والألياف وأهمها فيتامين أ، فيتامين ك، وفيتامين ب، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، والفلافونويد، كما أنّه من المشروبات الحارقة للدهون حيث يعمل على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي لحرق المزيد من الدهون، كما أن أليافه تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لوقت طويل.

ثانياً: عصير التوت البري

من أهم العصائر الصيفية المنعشة فهو يحتوي على الكثير من العناصر المغذية ولعلّ أهمها مضادات الأكسدة وفيتامين أ، ب1، هـ ، والأملاح المعدنية، وقد أكّدت الدراسات العلمية أن عصير التوت البري يساعد في حرق دهون الجسم حيث يعمل على استحلاب رواسب الدهون في الجسم وهذا ما يجعل منه علاج فعّالاً للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

ثالثاً: مشروب الشاي الأخضر

يعتبر مشروب الشاي الأخضر من أهم المشروبات الحارقة للدهون حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحفيز عملية الأيض وبالتالي تسريع فقدان الوزن، ومادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على حرق أعلى للدهون المخزنة في الجسم.

 

فيديو: 7 فوائد عظيمة يقدمها الشاي الأخضر للصحة

 

رابعاً: عصير الليمون

يعمل الليمون على إزالة السموم والدهون من الجسم فهو منخفض السعرات الحرارية ويحفّز عملية الأيض ويسرّع عملية حرق الدهون المخزنة، كما أنّ الألياف الموجودة به تمنع الشعور بالجوع، ويعتبر عصير الليمون علاج فعّال للزكام والرشح فهو يُقوّي مناعة الجسم ويحمي من التعرّض للأمراض الخطيرة.

خامساً: مشروب الكمون المغلي

مشروب الكمون غنيّ بالعناصر الغذائية المفيدة فهو يُسهّل عملية الهضم ويحفّز على إفراز العصارات الهاضمة، كما أنّه من المشروبات التي تزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم وهذا ما يساعد في حرق الدهون وخاصةً تلك المتكدسة في منطقة الخصر والبطن وكل ذلك يعمل على خسارة الوزن.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة مذهلة للكمون

 

نصائح تساعد على خسارة الوزن في رمضان:

1- الإكثار من شرب المياه أي ما لايقل عن لتر ونصف في اليوم، فهي ترطب الجسم وتطرد السموم كما تساعد على تكسير الدهون.

2- تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية واللحوم الدهنية، واحرص على اتبع نظام غذائي صحي.

3- الإكثار من تناول حصص الفاكهة والخضروات، فهي قليلة السعرات الحرارية وتسهل عملية الهضم وتعطي إحساساً بالشبع.

4- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية في فترة ما قبل الإفطار بساعة، فهي تساعد على حرق الدهون المخزنة.

5- عدم الإسراف في تناول الطعام، وتناوله بكميات معتدلة وعلى دفعات فهذا يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل مضاعف.

6- تجنب تناول العصائر المحلاة صناعياً والمشروبات الغازية، والاعتماد قدر الإمكان على العصائر الطبيعية والعصائر الحارقة للدهون.

7- تجنّب تناول السكريات فهي المُسبّب الأول لتراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن، والاعتماد على الفاكهة كمصدر للسكر.

حتى تحصل على الفوائد الصحية من الصيام وتتجنب زيادة الوزن استعن بالمشروبات الحارقة للدهون، فهي ستخلصك من الدهون المخزنة وستجعل جسدك رشيقاً ونحيلاً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 مشروبات تحرق الدهون وتحافظ على الوزن خلال شهر الصيام




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع