Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

5 فوائد صحية ستجعلك تتناول السلطة يومياً

5 فوائد صحية ستجعلك تتناول السلطة يومياً
مشاركة 
الرابط المختصر

يتمتع طبق السلطة بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم حيث لا يكاد يخلو من أي مائدة، أما سبب هذه الشهرة الواسعة تعود إلى أن طبق السلطة يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية فضلاً عن دوره الكبير في التخلص من بعض المشاكل الصحية، فيما يلي سنتعرف على أهم فوائد السلطة.




1. تعالج مشاكل الشعر والبشرة:

وجد باحثون في جامعة كاليفورنيا أنّ الذين يتناولون السلطة يومياً لايواجهون مشاكل في تساقط الشعر، كما يتمتعون ببشرة نقية خالية من الحبوب والبثور، ويعود سبب هذا لأنّ السلطة تمدّ الجسم بالفيتامينات أ،ب،ج،د،ه، لذلك ينصح الباحثون بتناول طبق من السلطة كل يوم.

2. تعالج مشكلة البدانة:

يعتبر طبق السلطة من المأكولات الشهيرة في عالم التخسيس، فغالباً ما يصفها خبراء التغذية أثناء الحميات الغذائية فهي قليلة السعرات الحرارية وتمد الجسم بكل العناصر الغذائية اللازمة، وفي نفس الوقت تحتوي الخضروات الموجودة فيها على الألياف التي تمنح الإحساس بالامتلاء والشبع لفترة طويلة وبالتالي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم المعلومات الصحية للتخلص من الوزن الزائد

3. تعالج مشكلة الإمساك:

كما تحدثنا مسبقاً إنّ الخضروات المتنوعة الموجودة في السلطة تحتوي على ألياف كثيرة، هذه الألياف تسهل حركة الأمعاء وتعالج مشكلة الإمساك، لذلك يجب على كبار السن والحوامل تناول طبق من السلطة فهم لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالإمساك.

4. تعالج مشكلة ضغط الدم:

هل تعلم أن السلطة لديها القدرة على معالجة ضغط الدم المرتفع، فمن المعروف أن الملح الزائد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم إلا أن تناول السلطة يساعد على امتصاص جميع الملح الموجود في المعدة وإخراجه مع الفضلات بكل سلاسة.

5. تعالج مشكلة الشراهة:

يمكن علاج مشكلة الشراهة على الطعام بتناول السلطة، وذلك من خلال تناول طبق من السلطة قبل كل وجبة حيث تساعد السلطة على امتلاء المعدة فيشعر المرء بالبشع ولا يندفع للإسراف بتناول الطعام والمشروبات.

إقرأ أيضاً: 6 أطعمة تمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة

6. تعالج مشكلة نقص المياه:

يتعرض الجسم في أيام الحر وفي شهر رمضان لنقص المياه ويتم علاج هذا النقص بالإكثار من شرب المياه والسوائل، بالإضافة لتناول السلطات حيث توفر الخضروات المياه، فهي تحتوي ما يقارب 70-90% ماء لذلك ينصح بتناولها باستمرار لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل.

7. تعالج مشكلة الأرق:

توصلت الدراسات الحديثة إلى أنّ الخضروات الورقية تعالج مشكلة الأرق، حيث تحتوي الخضروات الورقية على الكالسيوم الذي يدخل في تركيب الميلاتونين الذي يساعد على النوم.


حتى تتمتع بالفوائد الصحية للسلطة قم بتقطيع ما يتوفر لديك من خضار طازجة وقم بإضافة القليل من الليمون والخل لها واستمتع بمذاقها الشهي وفوائدها الصحية الكثيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 فوائد صحية ستجعلك تتناول السلطة يومياً






تعليقات الموقع