Top


مدة القراءة:2دقيقة

5 عبارات عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك

5 عبارات عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

إنّ نجاح العلاقة الزوجيّة واستمرارها الأبدي يرتبط بشكلٍ كبير بمدى قدرة الزوجين على احترام بعضهم البعض، وابتعادهم عن ممارسة الأشياء التي تسيء للطرف الآخر، فيما يلي سنتحدث عن مجموعةٍ من العبارات التي يجب على الزوج ألّا يتحدث عنها مع زوجته وذلك تجنباً للمشاكل والخلافات.




أولاً: أخبريني عن علاقاتكِ العاطفيّة السابقة

وهي من أكثر العبارات التي تسبب المشاكل بين الزوج والزوجة، وبشكلٍ خاص في المراحل الأولى من الزواج، حيث تتسبب هذه العبارة بشعور المرأة بالاستياء الناتج عن شكوك زوجها بها، كما وتتسبب في استياء الزوج من إثارة قصص قديمة لم يعد لها وجود في حاضر المرأة ومستقبلها، لهذا عليك أن تبتعد عن التحدث بهذا الموضوع وهذا لكي تتجنب أجواء التوتر الذي قد ينتجُ عنه.

ثانيّاً: أعاني الكثير من المشاكل الخاصة

هذه العبارة كثيراً ما يستخدمها الرجل ويقولها لزوجته، وذلك لكي يتشارك معها همومهُ ومشاكله، ونحن ننصحك عزيزي الرجل بألّا تكثر من الشكاوي لزوجتك، وألّا تُظهر لها أنّك تعجز عن حل تلك المشاكل الكثيرة كي لا تجعلها تشعر بأنّك شخص ضعيف، وبأنّك زوجٌ لا يُعتمد عليهِ، وحاول قدر المستطاع أن تُحافظ على قوتك وصمودكَ أمامها، وهذا لكي تبقى الرجل الأقوى في عينها.

ثالثاً: عائلتي مفككة

تلعب عائلة الزوج دوراً مهماً في حياة الإنسان الزوحيّة، لهذا عليكَ أن تمتنع عن التحدث بسوءٍ عن عائلتكَ أمام زوجتك، كما وعليكَ ألّا تظهر لها الجوانب السلبيّة والمشاكل التي تعاني منها أسرتك من تفكك وخلافات، وهذا لكي لا تولّد بعض المشاعر السلبيّة داخلها تجاه عائلتك، وحاول قدر المستطاع أن تُحسن من علاقتك مع أهلك، وذلك لكي تُشجع زوجتك وأطفالك على إقامة أفضل العلاقات معهم.

رابعاً: لا أحبُ عائلتكِ

إيّاك أن توجه مثل هذه العبارة لزوجتك في يومٍ من الأيّام، مهما كنت على علاقةً غير محببة مع أهلها، وذلك لأنّ الزوجة عادةً ما تبقى مرتبطةً بأهلها بشكلٍ كبير حتى بعد الزواج، وأنّ أي كلمة سلبيّة منك اتجاه أهلها ستزعزع من مكانتك داخل قلبها وستجعلها تبتعدُ عنك شيئاً فشيئاً.

خامساً: لن أسمح لكي بالتواصل مع أصدقائك

تعتبر هذه العبارة من أكثر العبارات التي يستخدمها الرجال الشرقيين بشكلٍ خاص، حيثُ أن الرجل الشرقي عادةً ما يُفضل أن تبتعد زوجته عن أصدقائها الذين عاشت معهم في مرحلة ما قبل الزواج بشكلٍ خاص، وهذا ما يُثير العديد من المشاكل والخلافات التي تهددُ استقرار الحياة الزوجيّة وتتسببُ في اضطراباتها الكثيرة.

 

عزيزي الزوج... هذه هي العبارات التي يجب عليك أن تتحنب قولها أمام زوجتكَ، وهذا لكي تختصر العديد من المشاكل الزوجيّة، ولكي تحافظ على استقرارها، واستمرارها الأبدي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 عبارات عليك أن تتجنب الحديث عنها مع زوجتك