نستخدم الشبكات الاجتماعية للتواصل و الدردشة و التعارف مع الأخرين … في ذات الوقت هناك شريحة مهمة من الشركات و الأفراد الذين يركزون عليها من أجل نشر المحتويات التي تروج لأعمالهم و منتجاتهم.

في هذا المقال يا أحباب سنتعلم معا كيفية إنتاج المحتوى الناجح على الشبكات الإجتماعية والذي يجذب أنظار الأصدقاء و المتابعين والمعجبين، ويزيد من عددهم ويعود عليك بجمهور أكبر وبأرباح أفضل.

أرى الحماس في أعينكم … هذا يعجبني و يجعلني أشارك معكم الطرق الخمسة المهمة لإنتاج المحتوى الناجح على مواقع التواصل الاجتماعي.

1- اجعل المحتوى عبارة عن صور:
لقد أتبتث الدراسات و التقارير المتعلقة بالشبكات الإجتماعية أن الناس يتفاعلون أكثر مع الصور في تلك المواقع، حيث يفهمونها و يعلقون عليها و يتفاعلون معها بشكل كبير، المطلوب منك تقديم المحتوى الصوري الذي يجسد منتجاتك مرفوقا ببعض العبارات التي تزيدها توضيحا.

2- الأسئلة مهمة في المحتوى:
منشور عبارة عن سؤال مرتبط بما تقدمه من شأنه اشعال فتيل التعليقات والتعقيبات والنقاش، لماذا لا ننشر اليوم على صفحة النجاح نت في الفيسبوك، من هو أفضل كاتب أو محرر يقدم المحتوى المهم للقراء؟ حثما سيكون الجواب هو “أمناي افشكو”… حسنا كنت أمزح لكنه مثال جذاب ومثير مع احترامي للجميع.

3- الانفوجرافيك مهم أيضا:
الناس تنفر أحيانا من المقالات الطويلة و الأكاديمية، ربما لقناعة أنها مملة أو طويلة قبل أن توصل الفكرة، لهذا تفضل شريحة مهمة تكاد أن تكون الأغلبية الأنفوجرافيك والتي تعد صورة طويلة تدور حول موضوع ما توضحه بشكل يسهل قراءته وادراكه وحتى فهمه. ربما عليك الاطلاع على قسم انفوجرافيك ومتابعة جديد ما نقدمه في ذلك الإطار.

4- العناوين الفرعية و قائمة المقالات:
منشور يتضمن عنوان المقال و الرابط المؤدي إليه و بعض الأفكار المتعلقة به أو جزء قليل منه يكفي لجذب اهتمام الناس للإطلاع عليه، أما اضافة قائمة من العناوين الفرعية للمقال أو قامئة من المقالات الأخرى فهي أيضا أفكار رائعة تستحق التجربة.

5- محتوى عبارة عن كتيب:
هناك اهتمام كبير و متزايدا بالكتب الإلكترونية هذه الأيام ومع انتشار اللوحيات والهواتف الذكية وخصوصا سلسلة الكيندل فاير، سيكون من الممتاز لو جربت أن تقدم محتويات ممتازة و مروجة لما تقدمه. هناك إمكانية للتفاعل معك.
كانت هذه خمسة أنواع من المحتويات وجب الوقوف عندها … مطلوب أيها القارئ المهتم أن تضعها بعين اعتبارك جربها كلها، النتيجة التي ستخرج بها أنها ناجحة لكن واحدة منها هي الأفضل بالنسبة لأعمالك و شركتك .


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.