Top


مدة القراءة:3دقيقة

5 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب

5 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب
الرابط المختصر

نتعرّض خلال حياتنا اليومية للكثير من الضغوطات والمشاكل التي تتسبّب لنا بالإصابة بالاكتئاب الذي يعدّ أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً، وعادة ما يرافقه خلل في المزاج، والشعور بالحزن والتشاؤم، وفقدان الحماس، مع انعدام وجود هدف للحياة، وكل ذلك يحرم الفرد من الشعور بالسعادة، ولأنّنا نريد أن تعيش بسعادة سنستعرض فيما يلي 5 طرق فعّالة للتخلص من الاكتئاب.




أولاً: غيّر روتين حياتك

الاكتئاب يجعل الأيام متشابهة فيصبح الملل والحزن هو السائد عليها لذلك ينصح الخبراء بضرورة تغير هذا الروتين وإضافة أشياء جديدة على روتين الحياة اليومية، مثلاً تجنّب تناول الطعام بمفردك واحرص على تناوله مع أصدقائك أو مع أحد أفراد عائلتك، لا تعود إلى منزلك بعد الانتهاء من العمل بل اذهب مع أحد أصدقائك في نزهة، مثل هذه الأشياء ستجعلك تشعر بالمتعة ولن تلاحظ بعد اليوم أنّ أيامك متشابهة.

إقرأ أيضاً: 10 خطوات للتخلّص من روتين الحياة اليومية

ثانياً: ضع رسالة لك في الحياة

عندما تُصاب بالاكتئاب وتشعر بأنّه لا يمكن إنجاز أي شيء وأنه لا معنى لوجودك في هذه الحياة هنا يجب أن تتوقّف عن التفكير بكل ذلك وتسارع وتحضر ورقة وتدوّن عليها كل الأشياء والأهداف التي تريد أن تحققها في حياتك وبعدها حدّد رسالتك السامية التي تريد إيصالها للناس، ستشعر بأنّ لوجودك أهمية كبيرة وأنّ الله خلقك لغاية ما، وهذا ما سيحسن حالتك النفسية.

ثالثاً: تبنّي اسلوب حياة صحي

إنّ تبنّي اسلوب الحياة الصحّي يساعد على التخلص من الاكتئاب نهائياً، لذا حاول أن تنتبه لما تأكله فقد يدفعك الاكتئاب إلى الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات فلا تستلم لرغبتك في تناول الطعام، واحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية: كالسلمون، التونة، والمحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ والأفوكادو فهي تحسن الحالة المزاجية بشكل سريع.

إقرأ أيضاً: 6 طرق مساعدة لتبني أسلوب الحياة الصحيّة

رابعاً: نم بشكل كافي

يتسبّب الاكتئاب في الأرق وهذا ما يجعلك غير قادر على النوم بصورة كافية فتزداد حالتك النفسية سوءاً، ومن أجل هذا ينصح الخبراء بضرورة تغيّير نظام حياتك حتى تتمكّن من النوم بعمق، مثلاً اذهب إلى النوم واستيقظ في نفس الموعد كل يوم، وتجنّب النوم خلال النهار، وتجنّب استخدام الهاتف المحمول قبل النوم، هذه الأشياء ستساعدك في الحصول على قسط كافي من النوم وهذا ما يحسن حالتك النفسية والجسدية.

خامساً: قاوم أفكارك السلبية

تخلّص من الأفكار السلبية فهي السبب وراء حالة الاكتئاب التي تعاني منها، غيّر طريقة تفكيرك ولا تفسر الأمور بطريقة سيئة بل استخدم تفكيرك المنطقي، مثلاً إذا كنت تظن أنّك الوحيد الذي يعاني من هموم الحياة توقف عن ذلك فهناك الملايين من الناس يعيشون مثل همومك وربما أكثر، فاحمد الله على ما منحك من خيرات، هذه الطريقة في التفكير ستخفف عنك وستجعلك بحالة أفضل.

 

الطرق الخمس السابقة تخلصك من حالة الاكتئاب التي تعيشها، فلا تتردد عزيزي عن الاعتماد عليها حتى تعيش حياة يملئها السعادة والفرح، وأخيراً إذا كان لديك طرق أخرى تخلص من الاكتئاب شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب






تعليقات الموقع