Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 طرق فعّالة لكسب محبة الناس

5 طرق فعّالة لكسب محبة الناس
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

إنّ الطريقة التي نتعامل بها مع الناس تخضع لأصول وقواعد، فإذا كان من السهل كسب حب الناس فمن السهل أيضاً فقدان هذا الحب، فمن أتقن فن التعامل مع الناس نجح في كسب محبتهم، ومن فشل في إتقان فن التعامل مع الناس فقد محبتهم إلى الأبد، ولأننا نحرص على أن تكون محبوب لدى الجميع سنقدم لك بعض الطرق التي تكسبك محبة الناس.




1. كن مرحاً

يبتعد الناس عن كل شيء يثير الحزن والنكد وينجذب الناس بشكل فطري لكل شيء يجلب المرح والمتعة ولذلك يجب أن تكون مرحاً، فالمرح يخلق مناخاً نفسياً مشحوناً بالسرور والغبطة فتساعد بطريقة غير مباشرة بنقل هذه الحالة النفسية الإيجابية لكل من حولك مما يكسبك محبة الناس وودهم.

2. كن ايجابياً

لا يفضّل الناس الجلوس مع الأشخاص السلبيين فهم يحبطون العزيمة ويجلبون اليأس، لذلك ينصح بأن تتبنى الفكر الإيجابي، أي أن تكون شخصاً إيجابياً ينشر البهجة والسرور، وقم بنشر الأفكار الإيجابية وقم بمساعدة ومساندة الناس، آمن بقدراتهم وادعمهم دائماً، مع الوقت ستصبح مصدر تفاؤل للناس وستتمكن من كسب محبتهم واحترامهم.

3. كن مستمعاً جيداً

لا تستأثر الحديث لنفسك، شجّع محدثك على مشاركة الحوار وعندما يتحدث امنحه اهتمامك واستمع له جيداً وعقب على حديثه بإماءة رأسك أو بكلمة تؤكد على ما يقوله واحذر أن تتجاهل حديثه لأن هذا قد يخسرك كل من حولك، لذا كن مستمعاً جيداً قادر على التواصل مع الآخرين بكل لباقة بذلك فقط يمكنك أن تكسب حبهم واحترامهم.

إقرأ أيضاً: فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

4. ثقّف نفسك

فليكن لديك اطلاع شامل عن كل ما هو جديد في مجال العلم وحاول أن تطلع على جوهر الأمور وتعامل مع كل شيء بعقلانية وحكمة، فقد تلتقي بأنس من مختلف الطبقات والثقافات لذلك أنت بحاجة لبعض المعلومات التي تساعدك في مشاركة الحوار معهم، كما أن الثقافة تزيد من ثقتك بنفسك مما يجعلك تتفاعل بشكل أفضل مع من حولك وهذا ما يجعل منك شخص محبوب ينجذب له الجميع.

إقرأ أيضاً: 7 إرشادات مهمة لتثقف نفسك

5. اهتم بمظهرك

إنّ المظهر الخارجي يعكس شخصية الانسان ويعطي انطباع أولي عنه، فالمظهر الخارجي الجميل يدل على أنّ الشخص رائع صاحب ذوق رفيع ولذلك ينصح بالاهتمام بالمظهر الخارجي كأن تلبس ملابس أنيقة وتسرح شعرك وتعتني بنظافتك الشخصية، سيكسبك هذا كاريزما خاصة تجعلك محط إعجاب واهتمام الناس.


هكذا تعرفنا عزيزي على الطرق التي تساعد في كسب محبة الناس، إذا كنت ترغب في كسب محبة من حولك طبق الطرق التي قدمناها لك وسترى كيف سيبدأ الناس يتقربون منك ويتوددون لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 طرق فعّالة لكسب محبة الناس