يحمل فصل الشتاء العديد من الموجات الباردة التي لايستطيع جسم الإنسان أن يتحملها وهذا ما يؤثر على صحتهِ ويتسبب بإصابتهِ ببعض الأمراض الخطيرة كالرشح، الانفلونزا، والزكام، فيما يلي سنقدمُ لك مجموعة من الطرق الطبيعيّة التي تساعد على رفع درجة حرارة الجسم في الشتاء لمقاومة البرد.

أولاً: الحركة الدّائمة

لتنجح في رفع درجة حرارة جسدك خلال فصل الشتاء ننصحك بأن تحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضيّة البسيطة لعدة مرات في اليوم، وذلك لأنّ الرياضة تساعد على رفع درجة حرارة العضلات مما يُساهم في تدفئة الجسم وبث الحرارة فيهِ.

ثانيّاً: شرب الماء

تلعب المياه دوراً أساسيّاً في بث الدفئ في جسم الإنسان بما يُساهم في مساعدتهِ على مقاومة موجات البرد الشديدة في فصل الشتاء، لهذا عليك أن تكثر من شرب المياه خلال اليوم، وبشكلٍ خاص في الصباح وقبل النوم.

ثالثاً: المكسرات

تحتوي المكسرات على العديد من المواد التي تساعد على رفع درجة حرارة الجسم لحماية الإنسان من التعرض للبرد الشديد خلال فصل الشاء، لهذا عليك أن تحرص على تناول كميات يوميّة من المكسرات المسلوقة كالكاجو، اللوز، البندق، الجوز، والفستق.

ثالثاً: المشروبات الدافئة

تلعب المشروبات الطبيعية الدافئة دوراً أساسيّاً في توليد الطاقة في جسم الإنسان بما يُساهم في مساعدتهِ على مقاومة برد الشتاء القارس، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تناول المشروبات الطبيعية الدافئة كمشروب الزنجبيل المُحلّى بالعسل، مغلي النعناع، اليانسون، البابونج، والشاي الأخضر.

رابعاً: العسل

يحتوي العسل على كميّةٍ كبيرة من السكريات الطبيعيّة والسعرات الحراريّة التي تولدُ طاقةً كبيرة في جسم الإنسان تجعله يشعر بالدفئ الشديد خلال الشتاء، ومن هنا ننصحك بأن تتناول ملعقة كبيرة من العسل صباح كل يوم وقبل النوم، أو أن تضيفهُ إلى كوب من الحليب الدافئ في الصباح والمساء.

خامساً: تمارين التأمل

لقد أكدّت العديد من الدراسات على أنّ ممارسة تمارين التأمل تساعد وبشكلٍ فعّال على رفع درجة حرارة الجسم، لهذا فإننّا ننصحك بأن تحرص على ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء كلما شعرت بالبرد الشديد خلال الشتاء.

 

بتطبيقك لهذه الطرق البسيطة التي قدمناها لك ستنجح في التصدي لموجات البرد الشديدة خلال فصل الشتاء، وستحمي نفسك من التعرض للأمراض الخطيرة.