Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 طرق بسيطة لتعيش حياتك بشكل إيجابي بعيداً عن التشاؤم

5 طرق بسيطة لتعيش حياتك بشكل إيجابي بعيداً عن التشاؤم
مشاركة 
26 سبتمبر 2017

يتعرض الإنسان خلال حياته اليوميّة للعديد من الضغوطات إن كان في العمل أو المنزل، وهذا مايجعلهُ قلقاً ومتشائماً في كثيرٍ من الأحيان مما يؤثر على حياته وعلى علاقتهِ مع الآخرين بشكلٍ عام، وأنت عزيزي في حال كنت تعاني من هذهِ المشكلة سنتعرّف معاً على بعض النصائح التي ستجعلك تعيشُ حياتكَ بشكلٍ إيجابي بعيداً عن التشاؤم.



1- الشمس: تلعب الشمس دوراً مهماً في رفع معنويات الإنسان وبث مشاعر الفرح والسعاة في نفسيتهِ، وذلك لأنّ الشمس تساعد على إفراز هرمون السعادة في الجسم، لذلك عليك أن تحاول الاستيقاظ كل يوم في الصباح الباكر والسير تحت أشعة الشمس الخفيفة ولمدةٍ لاتقل عن النص ساعة.

2- الماء البارد: تُساعد المياه الباردة على إنعاش خلايا الجسم والعضلات مما يُساهم في بث النشاط والحيويّة في الجسم، وتنشيط كذلك الدورة الدموية التي تعملُ على وصول نسبةٍ كبيرة من الأوكسجين إلى الدماع ليمنح الإنسان شعوراً بالسعادة المطلقة والإيجابيّة الكبيرة.

3- الحيوانات الأليفة: تلعب الحيوانات الأليفة التي تربى في المنزل دوراً أساسيّاً في طرد كل مشاعر القلق والتشاؤم من قلب الإنسان، وهذا ماأكدتهُ العديد من الدراسات والتجارب التي أجريت في العالم، حيث أنّ الاعتناء بالحيوان الأليف يُساعد على زيادة نسبة إفراز هرمون الأندورفين الذي يتغلغل في الدماغ ويُزيل عنه كل مصادر وعوامل القلق.

4- الغذاء: أثبتت العديد من الدراسات العلميّة بأنّ نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان يلعب دوراً أساسيّاً في سعادته أو تعاستهِ، حيث صنف العلماء بعض الأنواع من الأطعمة التي تساهم في إفراز بعض الهرمونات التي تغذي الدماغ وتساعدُ على بث مشاعر الراحة فيهِ، بما ينعكسُ على صحة الإنسان النفسيّة بشكلٍ إيجابي، لذلك عليك أن تكثر عزيزي القارئ من تناول هذهِ الأنواع من الأغذية التي تتمثل باللبن، الأجبان، الحليب، الملفوف، والفاكهة.

5- الابتسامة: تلعب الابتسامة الصادقة دوراُ مهماً في تحسين نفسية الإنسان وإبعادها عن كل مايُثير قلقها وتشاؤمها، لذلك عليك أن تبتسم وبشكلٍ دائم لكل الظروف التي تعيشها حتّى وإن كانت هذهِ الظروف سلبيّة، وذلك لأنّ للابتسامة قوة سحرية ستقضي وبكل تأكيد على التعاسة أو السلبيّة التي تحيطك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع