Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 ضوابط رئيسية لإنجاح العلاقات الزوجية

5 ضوابط رئيسية لإنجاح العلاقات الزوجية
مشاركة 
الرابط المختصر

الزواج رابط مقدّس يجب أن يستمر إلى الأبد لكن هذا المفهوم للزواج لم يعد يلقى أهمية كبيرة في المجتمعات فقد انتشرت حمّى الطلاق وأصبحت موضة شائعة بين شباب وشابات هذا الجيل، ونظراً لأهمية العلاقات الزوجية قدّم خبراء علم الاجتماع بعض الضوابط التي تساعد على إنجاح الزواج والمضي قدماً في الحياة الزوجية بسعادة وهناء.



1. لا علاقات جديدة بعد الزواج

يجب أن يكون قرار زواجك نابع من صميم قلبك وعقلك فالزواج ليس للتسلية إنه رابط اجتماعي قوي يقوم على الحب الوفاء، لذا من الضروري والمهم أن تتوقّف أو تتوقفي عن إقامة علاقات الحب بعد الزواج حيث يجب أن يكون شريك حياتك هو الشخص الأهم بالنسبة لك.

2. لا تنفرد باتخاذ القرارات

الاستقلالية مهمة في حياة الانسان لكن بعد الزواج لا بدّ من التخلّي عن الاستقلالية في بعض الأمور، فلا يمكنك أن تنفرد باتخاذ قراراتك لوحدك فهناك شريك بجانبك من حقه أن تتشارك معه القرارات وخاصة القرارات المصيرية، ولا تنسى أنّ العلاقة الزوجية شراكة حقيقية في كل شيء.

إقرأ أيضاً: العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة تحقق المشاركة الكاملة للمرأة

3. لا تُخفي شيء عن شريك حياتك

بعد الزواج يصبح الزوج والزوجة كياناً واحداً لذلك يجب أن تصارح شريكك بكل ما يصيبك من مشاكل ومصاعب فلا داعي للكذب وللخداع، كن صريحاً ولا تخفي عن شريك حياتك أي شيء مهما كان بسيطاً فالصدق هو السبيل الوحيد لاستمرار العلاقة الزوجية إلى الأبد.

4. لا تكون بخيلاً في مشاعرك

يقوم الزواج الناجح على الحب، لذا أظهر مشاعر الحب لشريك حياتك، اهتم به راعي مشاعره ساعده وسانده، لا تكن أناني ولا تفضل أصدقائك أو هواياتك على شريك حياتك.

إقرأ أيضاً: 8 قواعد لاستمرار مشاعر الحب بعد الزواج

5. لا تطلب من شريك حياتك أن يتغيّر

عندما أحببت شريك حياتك أحببته كما هو بالصفات التي يمتلكها وكان قرار الزواج نابعاً من عقلك وقلبك، لذا لا تطلب من شريك حياتك أن يتغير بعد الزواج، وإذا كان هناك شيء يزعجك صارحه بذلك دون أن تنتقده.


عزيزي القارئ... إذا أردت إنجاح علاقتك الزوجية احرص على اتّباع الضوابط التي قدمها خبراء علم الاجتماع وتذكر دائماً أن شريك حياتك هو أكثر الناس محبة وقرباً لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 ضوابط رئيسية لإنجاح العلاقات الزوجية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع