Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 خطوات لزواج ناجح بلا مشاكل

5 خطوات لزواج ناجح بلا مشاكل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:17-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

للنجاح أوجه عديدة، إلا أنه يعني في الزواج وضوح العشرة الحسنة والأمد الطويل، والحياة الطبيعية السعيدة، ومهما كان تفاصيل زواجك، وعلاقتك بالطرف الآخر نقدم لك خمس نصائح لضمان استمرار وسعادة الزواج لأطول فترة بعيداً عن المشاكل.




1- أعلن التزامك لإنجاح زواجك:

إذا كنت تبذل في حياتك الزوجية نصف المجهود الذي يتطلبه منك فاعلم أنه سينتهي بك الأمر بعلاقة ناقصة مع شريكك، لأنّ الزواج الناجح يتطلب إلتزام كامل بالجهد، والوقت، والرعاية، مثله مثل كل الأشياء الجيدة في الحياة. وهذا لا يعني أن تبالغ في هذا الأمر ولكن يعني أن تدرك أهمية الحاجة لقضاء بعض الوقت مع شريكك، محاولة إصلاح الأمور بينكما، القيام ببعض الأنشطة معاً والتي تجعل العلاقة على نحو أفضل وتنمّيها على مر الزمن.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح ذهبية تساعد على إنجاح الزواج

2- تعامل في زواجك بروح الفريق:

فكّر في زواجك كعلاقة عمل، لأنّ الزواج الناجح يتطلب شخصان يتّحدان، يخطّطان للمستقبل، يجدان أسلوب للحياة مناسب للطرفان، يعملان على تخطي الصعاب، يبذلان الوقت والجهد، يلتزمان سوياً فى علاقتهما، ويتمسّك كل منهما بالآخر مهما كانت الظروف.

3- لاتقلّل من حجم أي مشكلة تطرأ عليكما:

حتى لايتحول أي تل صغير إلى جبل لابد أن تقيّم كل مشكلة تنشأ بينكما، فكثير من الأزواج تركوا الأمور الصغيرة تتراكم، لدرجة أنهم سمحوا لأي مشكلة بسيطة كان يمكن حلها في 5 دقائق من المناقشة أن تستفحل وتتحول إلى سبب للطلاق.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح فعّالة لمعالجة المشاكل الزوجية

4- تكلم، تواصل، شارك:

ربما يكون من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها لإنجاح زواجك هو أن تتحدّث مع شريكك، تناقشان الأمور، تتشاركان الخبرات والتجارب، تستمعان لشكوى بعضكما، حتى أن تتجادلا مع بعضكما البعض، فعندما يتوقف الزوجان عن الكلام تجد أن زواجهما لن يستمر.

5- أنشئ زواجاً قوياً يستند على أساس صلب:

أمضي مع شريكك بعض الوقت في تحديد وجهات النظر، القيم، والسلوكيات تجاه الأمور التي ستؤثر عليكما الآن وفى المستقبل، وليكتشف كل منكما ما يشعر به الآخر تجاه الأطفال، الأهل، الوظيفة، السياسة، البيئة، وكل شيء آخر، وكلما زاد فهم كل منكما لشريكه كلما كان الأساس الذي يقوم عليه الزواج قوياً، فإذا كان العمل على إنجاح الزواج هاماً لكلا الطرفين على حد سواء فيمكن دائماً البدء ببناء أساس صلب.

 

قد تكون النصائح السابقة بسيطة ومن ينظر إليها يكاد يقول أنها أشياء بديهية ولكن وكما يقال عند الامتحان يكرم المرء أو يهان، تطبيق ما سبق قد يكون صعباً إلا أنه طريق بسيط وسهل للوصول إلى السعادة الزوجية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 خطوات لزواج ناجح بلا مشاكل