Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 خطوات لتجنّب التأخير عن العمل

5 خطوات لتجنّب التأخير عن العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

الموظف الناجح هو الذي يقدّر قيمة الوقت ويسعى بشكل دائم إلى استثمار كل ثانية ودقيقة فيه ولذلك تجده يذهب إلى عمله في وقته المحدّد، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس لا تهتم بالوقت ويتأخرون يومياً عن العمل وهذا مايتسبّب في وقوعهم في الكثير من المشكلات والمواقف المحرجة مع المدير ومع العملاء وتكرار هذا الأمر قد يؤدي إلى الطرد من العمل لانعدام حس المسؤولية وعدم الالتزام.

ولكي تتجنب مشكلة التأخر عن مواعيد العمل عليك أن تتبع عزيزي الخطوات التي سنقدمها لك في هذه المقالة فهي ستساعدك على استثمار الوقت وستُمكنك من استعادة ثقة مديرك وعملائك في العمل.



أولاً: نم جيداً

ينصح الخبراء بضرورة أخذ قسط كافي من النوم ليلاً لأنّ النوم باللّيل يعطي الجسم فرصة للشعور بالراحة والاسترخاء بعيداً عن الضجيج والأصوات وهذا ما يريح الجهاز العصبي، كما أنّ النوم المبكر يساعد على الاستيقاظ بنشاط في اليوم التالي وهذا ما تحتاج إليه حتى تذهب إلى العمل دون تأخير، لذا احرص على الذهاب إلى سريرك بين الساعة 10 و الساعة 11 حتى تتمكّن من أخذ كفايتك من النوم العميق.

إقرأ أيضاً: فوائد النوم المبكر على الصحة العامة

ثانياً: جهّز نفسك مساءً

في الكثير من الأحيان يكون سبب التأخير عن العمل عدم تجهيز الملابس والأغراض الخاصة بالعمل من أوراق وملفات فيستغرق الموظف وقتاً طويلاً في تجهيز كل ذلك لذا ينصح بضرورة تجهيز نفسك مساءً قبل النوم، سيُوفر عليك هذا الوقت وعندما تستيقظ صباحاً سيكون كل شيء جاهز وبالتالي ستنجح في الذهاب إلى عملك دون أي تأخير.

ثالثاً: اضبط المنبه الخاصة بك

من أفضل الخطوات التي تساعد على الاستيقاظ صباحاً والذهاب إلى العمل دون تأخير ضبط المنبه، احرص على ضبط منبه هاتفك وضعه قريباً منك وقم بضبط منبّهات أخرى ووزّعها في كل أنحاء غرفة النوم والمنزل، ويفضّل أن تكون منبّهات ذات صوت مرتفع لتتمكن من الاستيقاظ على صوتها مباشرة وفي حال قمت بإطفاء منبه هاتفك سيكون هناك منبهات أخرى مستعدة لايقاظك.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلَّص من إدمان الغفوة بعد المنبِّه؟

رابعاً: افتح ستائر غرفة النوم

النوم في الظلام يُحفّز إفراز هرمون النوم وهذا ما يجعل الشخص يستغرق في النوم العميق دون أن يشعر بصوت المنبّهات لذلك يُفضّل أن تفتح ستائر غرفة نومك حتى تسمح لأشعة الشمس بالدخول وإضاءة الغرفة، حيث تعمل أشعة الشمس على تحفيز الساعة البيولوجية للجسم وهذا ما يساعدك على الاستيقاظ بمجرد الإحساس بأشعتها والذهاب إلى العمل دون أي تأخير.

خامساً: اطلب المساعدة من أفراد عائلتك

إذا جرّبت كل الخطوات السابقة ولم تتمكن من الاستيقاظ مبكراً للذهاب إلى العمل قم بطلب المساعدة من أحد أفراد عائلتك، وكلّهم بمهمة إيقاظك لحين تعتاد على هذا الأمر وفي حال كنت تسكن لوحدك يمكنك أن تطلب من صديقك المقرّب أن يتصل بك صباحاً حتى يتأكد بأنك مستيقظ، سيساعدك هذا على الذهاب إلى العمل في الوقت المحدّد دون أي تأخير.

 

إذا كنت تتأخر عزيزي عن العمل كل يوم احرص على الالتزام بالخطوات السابقة، فهي ستسهل عليك الاستيقاظ صباحاً وبالتالي ستنجح في الذهاب إلى عملك دون أي تأخير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 خطوات لتجنّب التأخير عن العمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع