Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 خطوات فعالة للتخلّص من الشعور بالوحدة

5 خطوات فعالة للتخلّص من الشعور بالوحدة
مشاركة 
11 سبتمبر 2017

يُعاني العديد من الأشخاص من الوحدة القاتلة التي تتطوّر مع الأيام لتُصيبهم ببعض المشاكل النفسيّة كالاكتئاب والإحباط، وعادةً ماتكون هذه الوحدة إما بسبب العيش في منطقة بعيدة عن العائلة والأصدقاء، أو بسبب ضغوط العمل الزائدة، وأنت في حال كنت تعاني من الوحدة فكل ماعليك فعله هو أن تتقيّد بهذه الخطوات التي ستُخلصك من هذا الشعور المزعج.



أولاً: الذكريات السعيدة

عادةً ماتلعب الذكريات وبشكلٍ خاص الذكريات السعيدة دوراً مهماً وأساسيّاً في بث السعادة والمرح في عقل الإنسان، لذلك ننصحك بأن تعود قليلاً إلى الوراء للتتذكر كل الذكريات الجميلة والمغامرات الكثيرة التي سبق وعشتها في الماضي، وذلك لكي تتخلص من كل ماقد يُصيبك بالوحدة القاتلة.

ثانيّاً: البحث عن المرح

عليكَ أن تقوم بالبحث عن بعض التفاصيل البسيطة والصغيرة في حياتك، هذه التفاصيل التي تلعب دوراً كبيراً في القضاء على مشاعر الوحدة التي تعاني منها، كأن تقوم مثلاً باختيار إحدى الهوايات القديمة لتعيد ممارستها مع أصدقائك، أو يُمكنك كذلك البحث عن بعض الهوايات الجديدة والتي لم تكتشفها بعد في نفسك، وذلك لكي تمارسها كتعلم أصول الرسم مثلاً، أو الخياطة، أو حياكة الصوف، وصيد السمك.

ثالثاً: عدم التفكير بالوحدة

إنّ تفكيرك المستمر بموضوع الوحدة التي تعاني منها سيزيد ويُضاعف من مشكلتك، وسيزيد من أفكارك السلبية تجاه حياتكَ،  لذلك عليك أن تمنع نفسك عن التفكير الزائد بموضوع وحدتك، وأن تشغل تفكيرك فقط بموضوع المشاريع والأفكار الجديدة التي ستبدأ بتطبيقها في حياتك. 

رابعاً: الأصدقاء

يلعب الأصدقاء دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان فهم يمنحوه الكثير من المشاعر الإيجابيّة التي تجعلهُ سعيداً طوال الوقت، لذلك في حال كنت تعاني من الشعور بالوحدة القاتلة فكل ماعليك فعلهُ هو أن تقوم بالذهاب مع أصدقائك في رحلاتٍ مسلية، والبحث كذلك عن أصدقاءٍ ومعارفٍ جدد في حياتك.

خامساً: القناعة

عليك أن تقتنع بنفسك وبشخصيتك وبكل مامنحك إياهُ اللهُ سبحانه وتعالى من أنعامٍ وأرزاق مهما كانت بسيطة، وذلك لأنّ القناعة تمنحُ الإنسان شعوراً بالرضى عن كل مايعيشه في حياته، وبالتالي القضاء على كل مايشعر به من وحدةٍ وملل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع