Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 خطوات عمليّة تجعلك أكثر إنتاجية كل يوم

5 خطوات عمليّة تجعلك أكثر إنتاجية كل يوم
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

معظمنا يعمل لساعات طويلة كل أسبوع، لكن ثمّة احتمال أن تكون الإلهاءات  مثل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والزملاء وعادة تناول الوجبات السريعة في المكتب والإدارة السيئة للوقت تعيق القيام بعمل منتج كل يوم. نتابع في السطور القادمة خمس خطوات عملية يمكنها أن تساعدك على بلوغ أقصى قدرة على الانتاجيّة  إذا أدخلتها ضمن روتينك اليومي.




1. عشر دقائق من التمارين الرياضية صباحاً، لماذا؟ هذه التمارين قصيرة بما فيه الكفاية حتى لاتؤخّر روتينك اليومي وطويلة بما فيه الكفاية للتخلص من أي تكاسل وخمول.

2. ابدأ يومك بعصير أخضر: من السهل جداً أن نحضّر سندويشاً أو نشرب كوباً من الحليب مع البسكويت، لكنك لن تصدّق الطاقة التي ستحصل عليها عندما تعدّ عصيراً من الفاكهة والخضار. ضع في الخلاط الكهربائي تفاحة وموز وبرتقالة، حفنة من السبانخ ، ونصف خيارة، والقليل من أي عصير طبيعي متوفّر لديك أو ماء جوز الهند، بعض مكعّبات الثلج وملعقة من بذور الكتان. إنه عصير رخيص وسهل ومنشّط.

3. اختر 3 مهمّات لهذا اليوم: حدّد أموراً ثلاثة ترغب في تحقيقها في الساعات المقبلة لتشعر بأنه كان يوماً ناجحاً، بالتأكيد، لن تقوم كل يوم بإنجازات باهرة، ولكن تحديد الأهداف يساعد على دفعك إلى الأمام.

إقرأ أيضاً: 13 أمراً عليك أن تضعهم ضمن قائمة مهامك اليوميّة لكي تزيد من انتاجيّتك

4. خصّص وقتاً محدداً لأهدافك: أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً هي عدم وضع قائمة بالأهداف اليومية وتحديد مدّة زمنية لتنفيذها، الطريقة بسيطة: حدّد الوقت المطلوب للقيام لهذه المهمّات وقم بإضافة 33 % إلى الوقت المحدّ،إذا كان المشروع يتطلّب عدة أيام أو كان مرتبطاً بعمل أشخاص آخرين، قسّمه إلى خطوات صغيرة قابلة للتنفيذ، وارسم المخطط الذي ستتّبعه لإنجاز مهماتك. هذا المخطّط سيجعلك تركّز انتباهك على ما تقوم به حتى لو التهيت عنه قليلاً.

5. استرح بعد الغداء: 15 دقيقة راحة بعد الغداء مباشرة تجعلك تستعيد تركيزك على مهمّات اليوم، إنه نوع من التأمل المهني، ابتعد عن جهاز الكمبيوتر، انتقل إلى غرفة الإجتماعات الخالية لتحديد ما عليك القيام به بقية اليومن فكّر في كيفية سير عملية تنفيذ القائمة التي وضعتها في الصباح. هل تأخرت أم أنك تسير حسب الخطة؟ ستجد أنّ هذه الاستراحة تساعدك على تحديد كيفية سير الأمور وسبب الإلهاءات، لتتمكن في النهاية من أن تكون منتجاً طوال اليوم. جرّب هذه الطريقة البسيطة لمدة أسبوع وسوف تكون راضياً عن النتائج!

خمس أمور صغيرة ستجعلك أكثر إنتاجية وأكثر نشاطاً يمكنك الاستفادة منها للوصول إلى أقصى انتاجية من يومك فتحقق أهدافك وتبلغ النجاح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 خطوات عمليّة تجعلك أكثر إنتاجية كل يوم