Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 حقائق جديدة عن الشيب عند المرأة

5 حقائق جديدة عن الشيب عند المرأة
مشاركة 
30 مارس 2018

يرمز الشيب أو الشعر الأبيض عند الرجال إلى الحكمة، لكنه عند النساء يعتبر دلالة من دلائل التقدم في السن على الرغم من أنَّه قد يظهر في سن مبكر، إلا أنَّ الأبحاث والدراسات الحديثة استطاعت أن تتوصل إلى حقائق جديدة مرتبطة بالشيب، تابعي عزيزتي قراءة المقال لتتعرفي على هذه الحقائق الجديدة.



أولاً:

توصَّل العلماء إلى أنَّ التقدم بالعمر هو السبب الأول والرئيسي للشيب، ويعود سببه إلى قلَّة إفراز الجسم لمادة الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر، ومع مرور الوقت تتوقف الخلايا الملونة في بصيلة الشعر عن تكوين وتصنيع مادة الميلانين وبذلك يقلُّ وينعدم لون الشعر فيصبح لون الشعر أبيض.

ثانياً:

توصَّلت الاحصاءات إلى أنَّ القوقاز هم الأسرع مشيباً بين كل العروق، كما أنَّ أصحاب الشعر الأحمر هم أسرع شيباً ومن ثم الأسيويون ومن بعدهم يأتي الأمريكيون من الأصل الأفريقي، ولم تستطع الأبحاث أن تتوصل لسبب هذا الاختلاف.

ثالثاً:

توصَّل علماء من جامعة نيويورك الأميركية إلى أنَّ أحد أسباب الشيب المبكر الضغوطات النفسية والتوتر والإجهاد، حيث تُسبِّب الضغوطات بتقلُّص الخلايا الجذعية المسؤولة عن اللون الشعر، وهذا ما يفسر العلاقة بين الضغوطات النفسية وارتفاع نسبة الشيب في الشعر.

رابعاً:

وجد الأطباء أنّه هناك علاقة بين التدخين والشيب المبكر، وذلك لأنَّ التدخين ينتج المواد الكيماوية والتي بدورها تسرع من ظهور علامات الشيخوخة، لذا من الضروري الإقلاع عن التدخين تماماً من أجل تفادي الشيب والأهم من ذلك من أجل الحفاظ على صحة الجسم العامة.

خامساً:

أكَّدت الدراسات على أنَّ البيروكسيد الموجود في منتجات تبيض الأسنان يتسبَّب في تلف صبغة الميلانين مما يؤدي إلى شيب الشعر.

عزيزتي... أنتِ جميلة دائماً حتى وإن بدأ الشيب يزحف إلى شعرك، تفاءلي فلا يزال العلماء يحاولون أن يتوصلوا لمعلومات وحقائق عن أسباب الشيب لمعالجته وللحدِّ منه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 حقائق جديدة عن الشيب عند المرأة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع