Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

5 تصرّفات خاطئة تقوم بها مسؤولة عن إصابتك بالاكتئاب

5 تصرّفات خاطئة تقوم بها مسؤولة عن إصابتك بالاكتئاب
مشاركة 
الرابط المختصر

أثبتت الكثير من الدراسات العلميّة المختصة بمجال علم نفس الإنسان بأنّ مرض الاكتئاب النفسي هو من أكثر الأمراض النفسيّة انتشاراً في العالم، وبأنّه يُصيب الإنسان لعدة أسباب، أهمها قيام الإنسان ببعض العادات والتصرفات اليوميّة الخاطئة، والتي سنتعرف على بعضٍ منها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: الجلوس لوقتٍ طويلٍ في المنزل

إنّ جلوس الإنسان لوقتٍ طويلٍ في المنزل دون أن يقوم بأي عملٍ أو حراك يجعله أكثر عرضةً للإصابة بمرض الاكتئاب النفسي، لهذا عليك أن تحرص جيداً على الذهاب بشكلٍ يومي لشراء الحاجات المنزليّة، بدلاً من أن تسمح للعامل بأن يجلبها لك، كما عليك الالتزام بممارسة رياضة المشي في فترة الصباح الباكر، و تجهيز غداء اليوم بنفسك بدلاً من طلبهِ من المطعم.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلص من الشعور بالوحدة؟ هذا المقال يقدّم لك الحلول

ثانياً: الابتعاد عن الناس

هناك الكثير من الأشخاص الذين يُفضلون الابتعاد عن الناس وعدم الاختلاط مع الآخرين، أو الدّخول في أي نشاطات أو علاقاتٍ اجتماعيّة، وهذا ما يتسبب لهم مع الأيّام بالإصابة بالاكتئاب الناتج عن الوحدة، لهذا عليك أن تحاول قدر المستطاع أن تندمج مع عائلتك، أصدقائك وجيرانكَ، وأن تحرص على حضور المناسبات الاجتماعيّة من حفلاتٍ وأعراس، وكذلك الاشتراك في الجمعيات الخيريّة والمساهمة فيها.

ثالثاً: الابتعاد عن الضوء

إنّ جلوسك في غرفةٍ مظلمة واعتمادك بشكلٍ دائم على ضوء المنزل الصناعي وابتعادك عن الضوء الطبيعي، سيُعرضك مع الأيّام للإصابة بمشكلة الاكتئاب النفسي الذي يحرمك من العيش بسعادةٍ وهناء، لهذا عليك أن تحرص على فتح النوافذ فور الاستيقاظ والاعتماد على ضوء الشمس لإضاءة المنزل خلال النهار عن طريق ترك الستائر مفتوحة طوال الوقت، كما ويُمكنك أن تشرب قهوة الصباح في حديقة المنزل أو الشرفة بدلاً من الغرفة.

رابعاً: عدم ترتيب المنزل

يؤثرُ منظر المنزل على نفسيّة الإنسان بشكلٍ كبير حيث أن انتشار الفوضى العارمة في أرجاء المنزل يُولد الكثير من الطاقة السلبية في نفسيّة الإنسان، ويجعله يُصاب بالاكتئاب الشديد، لذا عليك أن تُحافظ بشكلٍ دائم على نظافة منزلك، وعلى ترتيبهِ ووضع كل شيئ في مكانهِ المخصص، لتساهم في نشر الطاقة الإيجابية في أرجائهِ ولتحمي نفسك من الإصابة بالاكتئاب.

إقرأ أيضاً: 7 طرق غريبة لتخليص المنزل من الطاقة السلبية

خامساً: استلاف الأموال من المصارف

إنّ اعتمادك على استلاف الأموال من المصارف أو من الأصدقاء والمعارف سيُعرضك للعديد من المشاكل النفسيّة، وبشكلٍ خاص في حال عجزت عن دفع كل المستحقات الواجبة عليك وتركتها تتراكم، لهذا ننصحك بأن تعتمد على دخلك الخاص، وأن تقوم بأداء بعض الأعمال الجديدة  لتؤمن دخلاً إضافيّاً لتحسين حياتك، بدلاً من الاعتماد على الاستلاف من الآخرين.

 

بتجنبك عزيزي القارئ لهذهِ التصرفات الخاطئة التي تقومُ بها بشكلٍ يومي ستحمي نفسك من الإصابة بمرض الاكتئاب وستنعم بصحةٍ نفسيّةٍ جيدة وإيجابيّة مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 تصرّفات خاطئة تقوم بها مسؤولة عن إصابتك بالاكتئاب






تعليقات الموقع