Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 أنواع من المشروبات لتنظيف القولون من السموم

5 أنواع من المشروبات لتنظيف القولون من السموم
مشاركة 
9 يناير 2019

القولون هو عبارة عن جزء مهم من أجزاء الجهاز الهضمي المسؤول عن تنظيف الجسم من كل أنواع السموم والأملاح الزائدة المتراكمة فيهِ، لهذا فإنّ إصابة القولون بأي خللٍ صحّي سيُؤثر سلباً على صحّة الإنسان وسلامتهِ، فيما يلي سنُعرفكَ على مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على تنظيف القولون من كل أنواع السموم الضارة التي تؤثر على عملهِ.



أولاً: التُفاح

يتميّز التفاح باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من الألياف القابة للذوبان السريع في الأمعاء وهذا مايُساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما ويُساعد التفاح على تخليص القولون من كل المواد السامة التي من الممكن أن تتجمع عليهِ نتيجة الاحتفاظ بفضلات الطعام الضّارة في الأمعاء، لهذا فإنّ الأطباء يُشجعون على تناول كوب من عصير التفاح الطازج يوميّاً على الريق قبل الإفطار.


اقرأ أيضاً:
10 فوائد صحية هامة للتفاح


ثانيّاً: عصير البرتقال

يُساعد عصير البرتقال على تنظيف الأمعاء والقولون بشكلٍ خاص من كل المواد السامة التي تُعيقه عن أداء عملهِ بشكلٍ فعّال في جسم الإنسان، وذلك لأنّ البرتقال يحتوي على كمياتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ومن هنا ننصحكَ بأن تتناول مالايقل عن كوبين من عصير البرتقال الطازج يوميّاً في الصباح والمساء.

ثالثاً: الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائهِ على كميّاتٍ كبيرة من المواد المضادة للإلتهابات، التي تساهمُ في القضاء على كل أمراض القولون والتهاباتهِ الخطيرة، لهذا عليك أن تحرص على شرب كوب من الماء الدافئ المضاف له ملعقة من مسحوق الزنجبيل يوميّاً خلال النهار.


اقرأ أيضاً:
الفوائد الصحيّة للزنجبيل


رابعاً: ملح البحر

يُحفّز ملح البحر من عمل الأمعاء ليُساعدها على طرد البراز المليئ بالسموم التي تعيق عمل القولون وتتسبّب بإصابتهِ بمرض السرطان الخطير، لهذا ننصحك بأن تشرب كوب من الماء الدافئ المضاف لهُ ملعقة صغيرة من ملح البحر مرة واحدة كل يوم.

خامساً: عصير الخضار الطازجة

تحتوي الخضار على العديد من الفيتامينات والمواد التي تساعد على تنظيف القولون من كل السموم المتراكمة عليهِ، لتقويتهِ وحمايتهِ من الإصابة بالضعف والأمراض، لذلك عليك أن تشرب كوب من عصير الخضار الطازجة يوميّاً والمكون من عصير الفجل، البقدونس، الكوسا، الخيار، الخس، والبندورة.

 

تأكّد عزيزي بأنّك في حال التزمت بشرب إحدى هذهِ المشروبات التي قدمناها لكَ يوميّاً، ستحمي نفسك من التعرض لأمراض القولون الخطيرة التي يُصاب بها نتيجة تجمع السموم الضّارة عليه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أنواع من المشروبات لتنظيف القولون من السموم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع