هناك نوعان من الدهون في جسم الإنسان، منها ماهو مفيد وضروري لصحتهِ كالدهون المفيدة، ومنها ماهو ضار وغير مفيد على الإطلاق كالدهون الضّارة التي تعتبر المسؤولة الأساسيّة عن إصابة الإنسان بمختلف مشاكل السمنة والوزن الزائد، ولكي تتخلص من هذهِ الدهون الضّارة ومن كل تأثيراتها السلبيّة على جسدكَ، عليكَ فقط أن تلتزم بتناول هذهِ الأطعمة المفيدة التي سنعرفكَ عليها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: اللوز

يحتوي اللوز على كمياتٍ كبيرة من البروتينات والألياف الغذائيّة التي تساعد في منح الإنسان شعوراً بالشبع ولفتراتٍ طويلة من اليوم، كما ويحتوي اللوز على بعض المركبات التي تساعد على إذابة كل الدهون المتجمعة في منطقة البطن والأرداف، لهذا ينصح خبراء التغذية بتناول وجبة من اللوز المسلوق يومياً.

ثانيّاً: البطيخ

يتميز البطيخ باحتوائهِ على الكثير من المواد الغذائيّة والمياه التي تساعد على طرد كميات كبيرة من الصوديوم والأملاح الزائدة من الجسم، وهذا مايُساعد على تخليص الجسم من كميات الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والأوراك، ومن هنا ننصحكَ بأن تتناول وجبة من البطيخ يوميّاً  كبديل عن وجبة العشاء.

ثالثاً: البقوليات

تلعب البقوليات دوراً أساسيّاً في بناء عضلات الجسم، وحرق كميات كبيرة من الدهون الزائدة التي تسبب السمنة، لهذا يجب عليك أن تتناول مقدار حصة يوميّة من البقوليات على وجبة الغداء أو العشاء.

رابعاً: الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كميّاتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساعد على تسريع عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا مايُساعد على التخلص من الوزن الزائد وبشكلٍ سريع، لهذا عليك أن تتناول مقدار كوب من الشاي الأخضر يوميّاً في الصباح على الريق.

خامساً: النعناع

يتميّز النعناع بقدرتهِ الكبيرة على طرد كل الغازات المتجمعة في البطن والتي تتسبّب في إصابة الإنسان بانتفاخ البطن، كما ويتميز النعناع باحتوائهِ على كميّاتٍ كبيرة من المواد التي تساعد على حرق كل الدهون الزائدة من الجسم، لهذا ننصحكَ بأن تضيف النعناع الأخضر إلى مختلف الوجبات اليومية، كما ويُمكنكَ أن تشرب كوب من النعناع الأخضر المغلي بالماء يوميّاً على الريق.

 

وأخيراً ماعليكَ إلّا أن تلتزم بتناول هذهِ الأنواع من الأغذيّة الطبيعية التي ستُساعدك على التخلص من كل الدهون المُسببة للوزن الزائدة والسمنة.