Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أمور عليك التقيّد بها عندما تتعرّف على أشخاص جدد

5 أمور عليك التقيّد بها عندما تتعرّف على أشخاص جدد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:24-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُصادف الإنسان في حياته اليوميّة العديد من الأشخاص الجدد، إن كان في العمل، أو خلال أداء الواجبات الاجتماعيّة المختلفة، وقد تحدّث فن الإتيكيت عن العديد من النصائح التي يجب على الإنسان أن يلتزم بها خلال تعاملهِ مع الأشخاص الجدد الذين يتعرف عليهم في حياته، ونحنُ اليوم ومن خلال هذهِ المقالة سنتعرفُ على 5 من هذهِ النصائح المهمة.




1- الابتعاد عن التوتر

لكي تترك صورة جيدة لك وبشكلٍ خاص عندما تتعرف على أشخاص جدد عليك أن تتمتع بشخصيّة قويّة أمامهم، وأن تقضي على كل مصادر القلق والتوتر التي قد تنتابك وقتها، كما عليك أن تتحدث بطريقةٍ لبقة عن مختلف المواضيع العامة التي تهم كل الأشخاص.

إقرأ أيضاً: القلق الاجتماعي: أسبابه، أعراضه، وأهم طرق علاجه

2- الابتسامة

تلعب الابتسامة دوراً مهماً في جذب الآخرين لك، لذلك في حال التقيت بأشخاصٍ جدد في حياتك عليك تبقى مبتسماً وبشوشاً، وأن تنظر إليهم بشكلٍ مباشر عندما يتحدثون، وذلك لكي يشعرون بالراحة وهم يتحدثون معك.

إقرأ أيضاً: 10 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

3- عدم التصنع

عندما تتعرّف على أشخاصٍ جدد في حياتك عليك أن تتصرف بشكلٍ طبيعي وبأريحيّة بعيداً عن التصنع إن كان في طريقة الكلام أو الجلوس، كما عليك أن تكون واضحاً في طرح الأفكار التي تقتنع بها، مع إظهار احترامك لأفكار الآخرين أيضاً.

4- ابتعد عن التصرفات السلبيّة

عليك أن تكون إيجابيّاً خلال لقائك مع الأشخاص الجدد الذين تتعرف عليهم في حياتك، فلا تتحدث مثلاً عن الأمراض الخطيرة، أو عن الأحايث التي تُسبّب الحزن، ولا تحاول أن تحبط من معنوياتهم في حال أخبروك عن موضوعٍ ما أو مشروعٍ ما.

إقرأ أيضاً: 7 سلوكيات مرفوضة في اتيكيت الحياة الاجتماعية

5- تجنب التصرفات الممنوعة

هناك العديد من التصرفات الممنوعة التي يجب عليك ألّا تقوم بها عندما تلتقي مع أشخاصٍ لأول مرة، فمثلاً لا يجب أن تضحك بصوتٍ مرتفع، ولا يجب أن تبالغ في الثرثرة، أو الحديث على الموبايل لوقتٍ طويل، لأنّ هذه التصرفات تسيء وبشكل كبير لشخصيتك وتخفف أيضاً من قيمة واحترام الطرف الآخر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أمور عليك التقيّد بها عندما تتعرّف على أشخاص جدد