Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أمور عليك الابتعاد عنها في آخر ساعة من يوم العمل

5 أمور عليك الابتعاد عنها في آخر ساعة من يوم العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

الحماس والنشاط والهمة العالية هي السمات البارزة لكل شخص في بداية يوم العمل، ثم تبدأ هذه الأمور بالانخفاض التدريجي مع مرور ساعات العمل وإنجاز المهام المختلفة، ولأن ما تفعله في نهاية يوم العمل يؤثر بشكل كبير على بداية يوم العمل التالي، أو على مزاجك لبقية اليوم، يجب استبعاد بعض المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً والمهام التي يحتاج تنفيذها تركيزاً عالياً. في السطور القادمة 5 أمور يتجنب الناجحون القيام بها في آخر ساعة من يوم عملهم.



1- تجنّب اتخاذ القرارات الهامة

يتجنب الناجحون اتخاذ القرارات الحاسمة أو البدء بمشاريع جديدة في نهاية يوم العمل لأنهم يعلمون أن اتخاذ مثل هذه القرارات يحتاج تركيزاً عالياً ينعكس بشكل إيجابي على عملهم، ويؤجلون ذلك لصباح اليوم التالي حيث يكونون بأعلى درجات التركيز وصفاء الذهن.

شاهد أيضاً: فديو: 7 طرق لتحسين مهارة اتخاذ القرار

2- تجنب النقاشات الحادة

يؤثر التعب والإجهاد بعد ساعات عمل طويلة على نفسيتك ومزاجك لذلك تجنب الدخول في حوارات انفعالية أو نقاشات حادة حول أمر ما لأنّ ذلك سيزيد من انفعالك ويشعرك بالتوتر والضغط وقد يستمر هذا الشعور معك لبقية اليوم ويؤثر على حالتك النفسية في المنزل.

3- تجنب الفوضى في مكان العمل

لا يترك الأشخاص الناجحون مكاتبهم دون تنظيم أو تنظيف في نهاية يوم العمل، لأنّ التسرع والانصراف بسرعة فور انتهاء العمل قد يؤدي إلى فقدان بعض المستندات الهامة بالإضافة إلى بدء يوم العمل الجديد بشكل غير مثالي.

إقرأ أيضاً: كيف تستنزف الفوضى تفكيرك وكيف يمكنك التخلّص منها؟

4- مراجعة ما تمّ إنجازه و التخطيط لليوم التالي

يخصص الناجحين يومياً بعض الوقت نهاية اليوم للاطلاع على المهام التي تم إنجازها والقيام بجدولة المهام الأساسية لليوم التالي.

5- تجنب العمل لساعات متأخرة

يدرك الناجحون جيداً أهمية التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية ولذلك لا يواصلون العمل لساعات متأخرة ليلاً بل يتركون مكاتبهم عند انتهاء الدوام الرسمي ويعملون على إدارة وقتهم لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أمور عليك الابتعاد عنها في آخر ساعة من يوم العمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع