Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أطعمة لمحاربة الخمول والكسل في العمل

5 أطعمة لمحاربة الخمول والكسل في العمل
مشاركة 
23 نوفمبر 2015

هل تشعر بالكسل أو الخمول أثناء العمل؟ هل تعاني من الإرهاق والتعب؟ هل يصيبك النعاس في العمل؟

الكسل والخمول والإرهاق هي من أكثر الأمور التي يشكو منها أغلب الموظفين، في الواقع إنّ نوعية الأطعمة التي تتناولها لها سبب رئيسي وراء فقدان الجسم لطاقته، لذلك من المهم أن تبدأ يومك بتناول الأطعمة التي تعمل على زيادة الحيوية والنشاط في الجسم أثناء النهار. سنقدم لك في السطور اللاحقة أهم الأطعمة التي تزيد من طاقة الجسم والتي تعمل على محاربة الخمول والكسل.



1. حبوب الشوفان:

اجعل طبق الشوفان مع الحليب ضمن قائمة فطورك اليومية، إن الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تعمل على زيادة طاقة الجسم وتقلّل من القلق والاضطرابات العصبية، كما أنها وجبة إفطار مثالية، فهي لاتؤدي إلى السمنة لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

2. العسل:

تناول العسل صباحاً من العادات التي يجب أن يحرص عليها كل موظف، حيث يُعتبر العسل من أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة نشاط الجسم لاحتوائه على السكر من النوع الأحادي الذي يمدّ الجسم بالطاقة، ويزيد من الشعور بالحيوية خلال اليوم.

3. عصير البرتقال:

كوب واحد يومياً من عصير البرتقال سيمنحك الانتعاش والنشاط، فعصير البرتقال غني بالفركتوز (السكر الطبيعي) وهو يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية بدون أي آثار جانبية أو آثار سيئة.

4. الموز:

فاكهة الرياضيين المفضّلة، فهو غنيّ بالمواد الغذائية، ويعدّ من مصادر الطاقة لأنه يحافظ على مستوى السكر في الدم ويبطئ من عملية الهضم، ممّا يعطي الشعور بالطاقة على مدار اليوم، لذلك ينصح تناول الموز خلال استراحات العمل.

5. الفاكهة المجفّفة:

من المفيد إضافة الفواكه المجففة إلى غذائنا اليومي فهي تمدّ الجسم بشكل سريع بالطاقة لغناها بالسكريات، كما أن الفاكهة المجفّفة من الأطعمة الصحية التي تعطي إحساساً بالشبع وذلك لغناها بالألياف، وتعمل على تدفئة الجسم وتمنحه الطاقة والنشاط طوال النهار.

 

عزيزي الموظف، إن تناولك العسل وحبوب الشوفان والموز وعصير البرتقال والفاكهة المجففة كفيل بأنّ يخلصك من حالات الاجهاد التي تعاني منها، لذلك حاول اضافتها لنظامك الغذائي حتى تبقى نشيطاً ومنتجاً أثناء العمل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع