Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

5 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تعتقد أن الخس والجزر هما الصنفان الغذائيان الوحيدان اللذان يساعدان على نقصان الوزن؟ عليك أن تعيد النظر في هذه المسألة! إذ أن بمقدورك تناول وجبة صحية وغنية بالعناصر المفيدة للجسم تحتوي أيضا على مأكولاتك المفضلة مثل شرائح اللحم والجبن شريطة أن تتناول الأنواع المناسبة وبمقادير مناسبة. وأفضل ما في الأمر أن بوسعك العثور على هذه المأكولات في أي محل للبقالة. لذا حاول إضافة هذه الأطعمة الخمسة المتنوعة إلى مكونات وجباتك كي تزيد من روعة مذاقها وتتخلص في الوقت ذاته من الوزن الزائد: 



1. الكرز:
هذه الفاكهة الصيفية المتعددة الألوان غنية بالأنثوسيانين، والذي يعزز أنزيمات محاربة الدهون التي تساعد في أكسدة شحوم الجسم. كما أن الكرز الطازج يساعد الجسم في الانتفاع من الغلوكوز الذي يقي من الشعور بألم العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية. إنها لذيذة وسهلة التخزين، لذا تعتبر فاكهة الكرز طعاما مثاليا في فصل الصيف.
2.  جبنة البارميزان:
تعتبر البارميزان النوع الوحيد من أنواع الجبن الذي لا يحوي سوى 22 سعر حراري وغرام واحد من الدهون في الملعقة الواحدة! إنها طعام رائع للتحكم بالوزن وتحتوي على نسبة كالسيوم أعلى من أية جبنة أخرى، كما أنها غنية بالبروتين، وكلاهما يساعد الجسم في حرق الدهون. وهي طعام قليل اللاكتوز، لذا يمكن أن يتناولها الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مشتقات الألبان.
3. شريحة اللحم:
إذا أردت الحصول على البروتين فما عليك سوى التوجه نحو المشواة. فشريحة اللحم الواحدة تحتوي على 21 غراما من البروتين، وهو مقدار كاف لتزويد جسمك باحتياجه اليومي. ما فائدة البروتين للجسم؟ إنه العنصر الغذائي الهام لبناء العضلات التي تحرق سعراتك الحرارية. فالوجبات عالية البروتين تشعر بالشبع وتساعد في حرق السعرات الحرارية والدهون، حسبما أفادت مجلة البحوث التي تصدر عن كلية هارفارد للصحة العامة. إحرص على ألا تتجاوز حصتك من شرائح اللحم 3 أوقيات، أي أن تكون بحجم رزمة ورق اللعب تقريبا.
4. بذور القرع:
إن أوقية من هذه البذور الكبيرة الرائعة غني بالألياف والدهون الجيدة المفيدة لصحة القلب، وتحتوي على نسبة بروتين أعلى من كوب من اللبن. كما أنها تحتوي على المغنيسيوم، والذي أظهرت الأبحاث أنه يساعد في منع الصداع والتخفيف من آلامه عن طريق تحفيز الأوعية الدموية في الدماغ على الاسترخاء. ويشار إلى أن تناول مقدار ضئيل من بذور القرع يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
5. السردين:
تشتمل هذه الأسماك الصغيرة على منافع صحية عظيمة! فهي غنية بفيتامين "د" وأميغا 3 والبروتين؛ وجميع هذه العناصر تساعد الجسم في حرق الدهون. ووفقا لـ (دليل التغذية الصحية للأميركيين- Dietary Guidelines for Americans)، فإن حصة غذائية بمقدار 3 أوقيات من السردين تحتوي على نسبة كالسيوم تعادل كوبا من الحليب! جرب إضافة بعض السردين إلى صحن السلطة مع قليل من عصير الليمون.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع