Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أشياء عليك الابتعاد عنها في الفيس بوك

5 أشياء عليك الابتعاد عنها في الفيس بوك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

إنّ الهدف الأساسي من إنشاء الشبكات الاجتماعية هو التواصل بين الناس، فإن أسأت استخدامها فقد أسأت التواصل مع الآخرين، نسلّط الضوء في هذا المقال على الجانب الآخر للشبكات الاجتماعية، وبشكل خاص على بعض العادات والسلوكيات التي يقوم بها البعض من وقت لآخر والتي على الجميع أي يتجنّبها قدر الإمكان، هذه قائمة بخمسة أمور يجب أن نتوقّف عن القيام بها على الشبكات الاجتماعية بشكل عام وعلى الفيس بوك بشكل خاص.




أولاً: أن تظهر نفسك بشكل نموذجي وغير واقعي

من سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي أنها تتيح لأي شخص إمكانية اظهار الشخصية التي يريدها بسهولة تامّة. فيقوم بعض الناس بوضع صورة شخصية معدّلة ببرامج التعديل المختلفة، ومشاركة منشورات مصاغة بطريقة احترافية وكل مامن شأنه أن يعبّر عن الشخصية التي يرغب من الآخرين تصورها عنه والتي لاتعكس شخصيته الحقيقية.

ثانياً: السياسة والدّين

يعتبر الخوض في النقاشات التي تدور حول المواضيع السياسية والدينية أمراً لافائدة منه، وخصوصاً أن ذلك يجعلك تدخل في مشاجرات ونزاعات افتراضية مع أناس قد يبعدون عندك آلاف الأميال ولاتعرف عنهم شيئاً.

إقرأ أيضاً: 6 معلومات خاصة تجنّب وضعها على فيسبوك

ثالثاً: نشر الصور الشخصية Selfie بشكل يومي 

انتشرت هذه الموضة في الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير وكثيف جداً، فبعض الأشخاص في الفيس بوك ينشر هذا النوع من الصور يومياً عند أي نشاط يقوم به بشكل مزعج، فترى صفحته الشخصية مزدحمة بجميع أنواع الصور وبجميع الوضعيات.

رابعاً: نشر المواضيع الطويلة

قد يقوم بعض الأشخاص بنشر أو مشاركة بعض المواضيع الطويلة التي تحتاج نصف ساعة لقراءتها في بعض الأحيان، تجنّب وضع مثل هذه المشاركات لأن أغلب الناس ليس لديهم الوقت الكافي لقراءتها ويقومون بتجاوز مثل هذه المنشورات، وتذكر دوماً أن خير الكلام ماقلّ ودلّ.

خامساً: تطبيقات النشر التلقائي

انتشرت على الفيس بوك مؤخراً الكثير من التطبيقات من نوع معلومات عامة أو أدعية وحكم دينية أو غيرها، وبمجرد الاشتراك بمثل هذه التطبيقات تقوم بنشر المواضيع على رأس كل ساعة محوّلةً صفحتك الشخصية إلى صفحة لافائدة منها، بل وتملأ الصفحة الرئيسية لأصدقائك بمثل هذه المنشورات مما قد يجعل البعض يحذفك من قائمة أصدقائه بسببها.

إقرأ أيضاً: كيف تحذف أي تطبيق خبيث اشتركت به في الفيس بوك؟


مارأيك عزيزي القارئ بهذه الأمور الخمسة التي ذكرناها آنفاً، وهل تعتقد أن علينا تجنّب أمور أخرى عند النشر في الفيس بوك؟ شاركنا في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أشياء عليك الابتعاد عنها في الفيس بوك