Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

5 أسرار لتبدأ أسبوع عملك بنجاح

5 أسرار لتبدأ أسبوع عملك بنجاح
مشاركة 
الرابط المختصر

بعد انتهاء عطلة الأسبوع والعودة للعمل مجدداً يقع معظم الناس في حيرة من أمرهم حول كيفية إنجاز أعمالهم المطلوبة بأقل وقت وجهد، فيضيعون وقتهم في التفكير دون أن يحصلوا على أي نتيجة، والبعض منهم يُسوّفون أعمالهم لوقت آخر وهذا ما يجعلهم يتعرّضون للمساءلة وربما للفصل من العمل، ولأننا نحرص على سمعتك المهنية سنقدم لك 5 أسرار لتبدأ أسبوع عملك بنجاح.



1- ضع خطة محكمة:

خطة العمل المحكمة هي أحد الطرق الهامة التي تساعد على تنظيم وترتيب المهمات المطلوبة، فهي تُسهّل عليك بدء أسبوع عملك بنجاح، ففي يوم العطلة ضع خطوط عريضة للمهمات المطلوب تنفيذها خلال الأسبوع، واحرص على ترتيب المهمات من الأكثر أهمية كتلك التي يحتاج إنجازها لتركيز ولوقت طويل إلى المهمات الأقل أهمية أي التي لا يتطلب إنجازها لجهد كبير.

إقرأ أيضاً: قوائم المَهام: أساس الكفاءة في العمل

2- استثمر وقتك جيداً:

تقول الحكمة أنّ "الوقت من ذهب، لا يعود منه ما ذهب" وأنت كشخص واعي يجب أن تدرك حقيقة هذا الأمر حتى تبدأ أسبوع عملك بنجاح، حاول أن تفكِّر كيف يمكنك أن تستثمر وقتك بفعالية،‏ مثلاً استيقظ باكراً حتى تستفيد من ساعات الصباح الأولى، اذهب لعملك في موعده، التزم بالوقت المحدّد لكل مهمة، وفي حال أنهيت عملك بسرعة قم بمهام أخرى وضعتها في خطتك، واحذر من تسويف المهمات، ولا بأس من طلب المساعدة من بعض الزملاء.

إقرأ أيضاً: نصائح بسيطة تساعدك على تنظيم وقتك بشكل أفضل

3- لا تفكّر بالمشاكل:

من غير الجيّد أن تفكر بمشاكلك الشخصية خلال مزاولتك للعمل، ستؤثر هذه المشاكل على مزاجك وهذا ما ينعكس سلباً على إنتاجيتك طيلة الأسبوع لذا لا تبدأ يومك الأول في الأسبوع بالتفكير في مشاكلك، حاول أن تركز على عملك وابذل أقصى طاقتك لإنجاز الأعمال المطلوبة منك، وعندما تعود إلى المنزل فكّر بهدوء وابحث عن الحلول لمشاكلك الشخصية، بهذا فقط ستتمكن من بدء أسبوع عملك بنجاح.

4- حفّز نفسك باستمرار:

الكلمات والعبارات الإيجابية التي نتلقاها من الآخرين تترك أثراًً طيباً في نفوسنا لكن أنت كموظف يسعى لتحقيق النجاح في عمله يجب ألا تنتظر من أحد أن يمدحك بل حفّز نفسك بنفسك وردّد عبارات تحفيزية مثل أنا أستطيع، أنا سأحقق النجاح، أنا أمتلك قدرات إبداعية، قم بتعليق هذه العبارات التحفيزية في منزلك ودونها في دفتر ملاحظاتك، ستمدك هذه العبارات بطاقة إيجابية كبيرة تجعلك تبدأ أسبوع عملك بنجاح.

5- احصل على استراحة للاسترخاء:

أن تسعى لبدء أسبوع عملك بنجاح لا يعني أن تعمل كالآلة طوال والوقت، فالعمل المتواصل والمستمر دون أخذ استراحة يتسبب في إرهاقك بدنياً وذهنياً، كما وستفقد تركيزك خلال أداء المهمات، لذا من الضروري أن تأخذ قسط كافي من الراحة وخاصة بعد الانتهاء من المهمات الصعبة حتى تشحن طاقتك وتعود لمزاولة العمل بهمة عالية.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة للحصول على الإسترخاء

 

هناك 5 أسرار لتبدأ أسبوع عملك بنجاحه، احرص عزيزي على الاستفادة من هذه الأسرار حتى تحقق النجاح المهني في حياتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أسرار لتبدأ أسبوع عملك بنجاح




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع