Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أسرار تجعل منك قائداً عصرياً ناجحاً

5 أسرار تجعل منك قائداً عصرياً ناجحاً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:19-10-2016 الكاتب: سلاف الأحمد

هل تعتقد أن القائد الناجح هو على صورة المدير القديمة؟ الرجل الذي يرتدي طقماً رمادياً ويحمل حقيبة أنيقة ويجلس وراء مكتب فاخر؟ أنت إذاً مخطئ.




في هذا العصر يمكن أن يكون القائد الناجح عبقرياً يسير حافي القدمين مثل ستيف جوبز أو طالبة في الجامعة تبيع المنتجات عبر موقعها على الإنترنت من داخل غرفتها وتحقق أرباحاً طائلة، أو شاباً مميّزاً يحرّك الرأي العام ويحدث ثورات!!!

فإذا أردت أن تكون كهؤلاء اقرأ ما هي الأسرار الخمسة التي تجعلك تسير على خطاهم.

1. واجه التحديات بشجاعة:
حتى لو كانت لديك مخاوفك لا تظهرها أبداً. أقنع نفسك بأنك ستنجح في حلّها عبر التواصل مع المحيطين بك سواء أكانوا زملاء أو موظّفين لديك، أو أفراد عائلتك أو أصدقاءك، بحسب مجال القيادة الذي أنت فيه.

2. اكسب ثقة الآخرين:
دع الآخرين يشعرون أنك تهتمّ لأمرهم وتتعاطف معهم واهتمّ بدفعهم نحن نجاحهم الشخصي كما تحثّهم على النجاح معك إذا كنت ربّ عملهم أو مديرهم. لا تتعاطَ مع أخطاء الآخرين بغضب ولا توبّخ أحداً أمام أحد. ليكن الثناء والتشجيع هو المعلن والعتب يتمّ على انفراد مع الشخص المخطئ.

3. كن على حقيقتك:
إذا كنت من النوع الذي لا يحب البذّات الرسمية فلا تجبر نفسك على ارتدائها. وإذا كنت شخصاً مرحاً لا يحب التصنّع وادعاء الوقار فكن كما ترتاح أن تكون. الناس سيحبونك ويثقون بك لحقيقتك وليس لما تتصنّعه.

4. اكسب الاحترام:
عندما تتصرّف بطريقة أخلاقية وتجسّد الصفات التي تطلبها من الآخرين ستكسب احترام الناس لك. تذكّر أن الأفراد والشركات لا تثق بشخص لا يحترم كلمته ومبادئه.

5. كن دائماً فضولياً:
القادة المميّزون يبقون طوال حياتهم فضوليين ويسعون لتعلّم المزيد من الأشياء الجديدة. أفكارهم متجدّدة وفكرهم ناقد. يبحثون دائماً عن الأفكار الفريدة. المعرفة هي شيء أساسي في حياتهم وهذا ما يساعدهم على أن يكونوا رؤيويين.       


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.