Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أسباب تستدعي زيارة الطبيب النفسي

5 أسباب تستدعي زيارة الطبيب النفسي
مشاركة 
الرابط المختصر

تطوّر العلم في السنوات الأخيرة وتطوّرت أساليب الحياة بشكل كبير، حيث تخلّى الناس عن الكثير من المعتقدات الخاطئة التي كانت سائدة لحقبة زمنية طويلة، ومن هذه المعتقدات أنّ استشارة الطبيب النفسي أمرٌ مشين يجب إخفائه، أما الآن فقد اختلف الأمر وأصبحت زيارة الطبيب النفسي أسلوب طبيعي لتحقيق الأمان والسلام النفسي، ومع كثرة المشاكل وضغوطات الحياة أصبح الفرد أكثر حاجة لزيارته، فمتى تلجأ إلى استشارة الطبيب النفسي؟



1. كثرة الانفعال

من الطبيعي أن ينفعل أي شخص في المواقف المزعجة لكن إذا شعرت أنّ انفعالك بدأ يتحوّل من انفعال مؤقّت إلى انفعال دائم ومتكرّر، وعندما يؤثّر هذا الانفعال على نشاطك وسلوكك ومجرى حياتك يُصبح الأمر خطيراً ممّا يحتّم عليك استشارة الطبيب النفسي.

2. الاكتئاب المستمر

نتعرّض في الحياة للكثير من الأحداث المؤلمة كوفاة أحد أفراد الأسرة أو خسارة العمل أو خيانة زوج أو طلاق، فعندما تعجز عن التوقّف في التفكير بهذه الصدمات وعندما تبدأ بالانعزال تدريجياً عن محيطك الاجتماعي وعندما تصبح هذه الصدمة تقف عائقاً بينك وبين ممارسة حياتك بشكل طبيعي ينبغي عندئذ زيارة الطبيب النفسي.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح تُخفّف من حالة الاكتئاب

3. عدم التواصل مع المحيط الاجتماعي

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي لكن عندما تفقد القدرة على الانخراط مع المحيط العائلي أو الأصدقاء أو زملاء العمل فهذا يدلّ على أنّ هناك مشكلة ما أو عيب ما في شخصيتك، لذلك يجب أن تستشير الطبيب النفسي فهو سيساعدك على تحديد هذا العيب والتخلّص منه حتى ترجع لوضعك الطبيعي كإنسان اجتماعي.

4. الخوف المستمر

من الطبيعي أن يخاف الانسان من أشياء واضحة ومحددّة، لكن إذا وجدت نفسك تخاف من كل شيء وبدأت تشعر بحالة من القلق والتوتر الدائم يصبح الأمر غير مبرر وغير طبيعي، فربما تكون مصاباً بالفوبيا، لذلك يجب أن تستشير الطبيب النفسي لتتخلّص من هذه الحالة.

إقرأ أيضاً: أضرار الخوف الزائد وأقوال عن الخوف وتأثيره السلبي

5. عدم القدرة على النوم

يساعد النوم على إعادة شحن طاقة الجسم، ويساعد أيضاً على التخلّص من الإجهاد والضغط النفسي، لكن عندما يصيبك الأرق وتعجز عن النوم فهذا يدلّ على وجود مشكلة ما تعاني منها، لذلك انصحك باستشارة الطبيب النفسي بأسرع وقت ممكن لأنّ استمرار هذه الحالة قد تؤدي إلى إصابتك بأمراض خطيرة.

 

عزيزي القارئ... صحّتك النفسية تؤثر على مجرى حياتك بشكل كبير، لذلك لاتتردّد في البحث عن المساعدة وزيارة الطبيب النفسي إذا كنت تعاني من أحد أو كل الحالات التي ذكرتها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أسباب تستدعي زيارة الطبيب النفسي






تعليقات الموقع