Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أسئلة عليك أن تسألها لنفسك قبل أن تفكر في الزواج

5 أسئلة عليك أن تسألها لنفسك قبل أن تفكر في الزواج
الرابط المختصر

يقوم الكثير من الأشخاص المرتبطين بطرح أسئلة على الطرف الآخر للتعرف إليه بشكل أكبر ومعرفة درجة التوافق بينهما، ويتجاهلون طرح بعض الأسئلة على أنفسهم أيضاً للتأكد أنهم يقومون بالارتباط المناسب لهم. هل هذا الارتباط مناسب لك؟ ما الذي عليك أخذه في الاعتبار قبل أن تقدم على الزواج؟ فلنسأل أنفسنا الأسئلة التالية:




1- هل أستطيع التعبير عن كل ما أحتاجه وأتوقعه من هذه العلاقة؟

نصفك الثاني لن يستطيع قراءة كل أفكارك ورغباتك ومن المهم أن تحدد احتياجاتك وتوقعاتك ومن ثم تعبر عنها للشريك بوضوح تام، ماهي الأمور التي تفضّلها والتي تكرهها؟ ماهي الأمور المسموحة والممنوعة في العلاقة؟ وما الذي يصل بك إلى حدود إنهاء العلاقة؟ على كل طرف أن يوضّح ذلك للطرف الآخر لبناء أساس قوي ومتين وواضح لهذه العلاقة فلا يمكن أن تنجح العلاقة إذا لم يتشكل تواصل سليم بينكما تعبّران فيه بثقة وصراحة عن حاجاتكما.

2- هل تعرف ما يحتاج إليه شريكك؟

يجب أن تعرف ما يحتاج إليه شريكك وأن تؤمن له جواً مريحاً وآمناً للتعبير عن أفكاره فهو شخص مختلف عنك وله كيان خاص به ونمط حياة مختلف.

3- ماهو تصوّرك لمفهوم الزواج؟

اسأل نفسك هل الزواج بالنسبة لك هو مجرد تحقيق رغبات جنسية فقط؟ أم أنك لطالما أردت أن تتزوج لكي تستقر نفسياً واجتماعياً وعاطفياً وتشكل أسرة تستمر معها لبقية عمرك؟ عليك أن تكون صادقاً مع نفسك وأن تحدّد الأسباب الكامنة وراء ارتباطك.

إقرأ أيضاً: الزواج ورحلة تطوّره من البدايات حتى يومنا هذا

4- هل تشعر بالفخر بشريكك؟

يساعدك هذا السؤال على معرفة ما إذا كنت تقدّر صفات شريكك الإيجابية أم تركّز على الأمور التي يفتقدها. تذكر أنه لا يوجد إنسان كامل ولا يمكنك أن ترتبط بشخص نموذجي، فإذا لم تستطع أن تتقبل شريكك كما هو مع بعض الامور التي تنقصه فعليك أن تجري محادثة معه حول هذا الأمر والتوصل إلى اتفاق جدّي.

5- هل لديكما رؤية مشتركة لحياة مثالية مع بعضكما؟

إنّ أجمل شيء في الزواج هو اجتماع شخصَين معاً وملاحقتهما الأهداف نفسها وتحفيز وتشجيع بعضهما البعض لاكتشاف ما تحمله الحياة من مفاجآت حتى لو مرّا بصعوبات. كما أنّ سير شريكك على "السكّة" عينها التي تسلكها، يجعلك مرتاحاً أكثر في العلاقة، بما أنه سيفهم ما تفكّر به ويُشعرك بأمانٍ وطمأنينة.

إقرأ أيضاً: 6 أمور عليك التأكد منها قبل الزواج


إنّ الزواج قرار من شأنه تغيير حياتك بطريقة أو بأخرى. والإبقاء على بعض المبادئ الأساسية أخذها في الاعتبار، وطرح الأسئلة الصحيحة يجنبك المزالق التي غالباً ما تسهم في الطلاق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أسئلة عليك أن تسألها لنفسك قبل أن تفكر في الزواج






تعليقات الموقع