Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أدوات إنتاج ثورية في العمل

5 أدوات إنتاج ثورية في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

من يقول أن العمل المكتبي في الشركات أو حتى المنازل سهل فهو يزيف الحقيقة حثما، ومن يؤمن أنه يستحيل النجاح فيه فهو لا يعرف النظام والتخطيط وروعتهما. كم أحبهما وأعشقهما لكن يصعب الحفاظ عليهما إن كانت الصرامة غير موجودة لتنفيذ ما هو مكتوب على الورق.



إنها مشكلة تواجه رجال الأعمال والموظفين والعاملين في المكاتب المختلفة بما فيها العاملين بشكل حر على الويب، لكن هناك حل ما … حل يتجلى في استغلال خمسة ادوات الإنتاج الثورية في العمل والتي بمجرد أن تستثمرها يكون عملك أفضل وأسهل وانتاجيا اكثر.
كلنا يمكننا استخدامها و استثمارها … لكن عندما نجهل ذلك فمن الطبيعي أن لا يحدث ذلك أبدا … حسنا لما لا نتعرف عليها و نحاول إدخالها إلى مكاتب عملنا كي نتقدم أكثر؟ هذا ما أهذف إليه من تقديم هذا المقال الذي أتمنى أن ينهي حالة الفوضى التي يعيشها الكثيرين منا يوميا لمدة 8 ساعات أو اكثر …

1- برامج إدارة المشاريع:
هناك الكثير من البرامج المكتبية التي تساعدك في إدارة شركتك من مكتبك و بضغطات قليلة فقط، و دون استهلاك كبير للوقت، هناك الكثير منها صراحة و منها Wrike, MyIntervals, 5PM و الكثير، و تعد خدمة Basecamp إحدى افضل الخدمات المتاحة لفرق العمل و التي تتيح التواصل السريع و مشاركة المهام و الكثير من الأمور الأخرى المهمة اثناء العمل.

2- إدارة الشبكات الإجتماعية:
كي تكون صفحات و ملفات الشخصية لشركتك نشيطة وجاذبة للإهتمام على مدار الساعة، فأمامك خيارين الأول يتعلق بأن تكلف شخصا في الفريق أن يكون عمله محصورا على إدارة تواجدك على الشبكات الإجتماعية ان ينشر المنشورات بشكل منظم و بصورة أفضل وأن يحسن من السلوكيات لفعل ذلك، ويحلل الإحصائيات لمعرفة ما يهتم الناس ليقدمه لهم في إطار تخصص الشركة.

الخيار الثاني هو أن تخصص بعض الوقت لجولة المنشورات و الإطلاع على الرسائل الواردة هناك و محاولة التفاعل معها و يفضل القيام بذلك باستخدام برنامج HootSuite الأقوى في هذا المجال.

3- نظام الاتصالات و المكالمات:
لا بد من تقسيم الاتصالات الخاصة بشركتك إلى قسمين: الأول داخلي ومتعلق بالاتصالات بين الموظفين، والثاني خارجي ومن مميزاته الرد الألي وتوجيه المكالمات واستدعاء التوجيه.

4- برامج إدارة رسائل البريد الإلكتروني:
هناك الكثير من برامج إدارة رسائل البريد الالكتروني و التي تسمح لك بمراقبة و إدارة أكثر من بريد وارد، ولعل أوتلوك اشهرها لكن هناك قائمة كبيرة من المنافسين الأقوياء الذين يوفرون تطبيقاتهم أيضا للهواتف الذكية واللوحيات.

5- التتبع المستمر:
عندما تتصفح الويب فأنك ستجد الكثير من المقالات و الصفحات التي تهم شركتك و عملك و من الصعب استيعاب الموجود فيها وإدارتها بسرعة، لكن مع خدمة Evernote فإن القيام بذلك ممكن على الأجهزة المكتبية والهواتف الذكية واللوحيات، بل و يمكنك أيضا تدوين وتسجيل ملاحظاتك التي يمكن اضافة الصور والملتميديا إليها.

أخيراً: هذه كانت أصدقائي ومتابعي مجلة أراجيك، خمسة أدوات رائعة إذا قمنا بتفعيلها في مكاتب العمل الخاصة بنا فسنجد نتائج رائعة … تفاعل قوي مع العملاء وتطور كبير في الإنتاج وأرباح لا تتوقف ولا تنتهي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع