Top


مدة القراءة:3دقيقة

5 أخطاء شائعة يجب أن يتجنّبها حديثي الزواج

5 أخطاء شائعة يجب أن يتجنّبها حديثي الزواج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الأخطاء التي ترتكب في بداية الزواج هي السبب الأول لوقوع الخلافات الزوجية وحدوث الطلاق، قد يكون تجنب الوقوع بالأخطاء ليس سهلاً على حديثي الزواج فلم يعتد بعد كل شريك على الآخر لكن ببعض الصبر يمكن تجنّب ارتكابها والعيش باستقرار وسعادة، فيما يلي سنعرفك عزيزي على بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن يتجنبها حديثي الزواج.




1- الابتعاد عن الأصدقاء:

أن تتزوج لا يعني أن تعتزل حياتك الاجتماعية وتبقى حبيس المنزل، فالإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب أن يبقى على تواصل مع محيطه وأي محاولة للانعزال ستنتهي بالفشل، كما أنّك ستشعر بالملل من شريكك إذا ما قضيت طوال الوقت معه، لذا حاول أن تبتعد قليلاً حتى تحافظ على مشاعر الحب والاشتياق.

2- انتهاك الخصوصية:

لكل إنسان أشياء خاصة يحب أن يبقيها في طي الكتمان وأنت كشريك واعي يجب أن تحترم هذا، الزواج هو مشاركة في كل شيء لكن لا يعني هذا أن تنتهك خصوصيته وتتلصّص عليه، حافظ على خصوصية شريكك ولا تحرجه وتجبره على البوح بما لا يريد أن يقوله، تجنبك لكل هذا سيكسبك احترام شريكك.

3- إهمال المظهر الخارجي:

خلال فترة التعارف والخطوبة يحرص كل طرف على إظهار مفاتنه وجماله، فالملابس أنيقة دائماً والشعر مُسرّح واللحية مُجذّبة ورائحة العطر تفوح في كل مكان، إلا أنّ البعض يتخلّى عن هذا الاهتمام بعد الزواج وهذا ما يغضب الشريك، وقد يقود إهمال المظهر إلى النفور وربما برود المشاعر، لذا يجب وضع حد لإهمال المظهر الخارجي بسرعة كبيرة.

إقرأ أيضاً: 5 أسباب تفسّر زيادة وزن الرجل بعد الزواج

4- التوقف عن ممارسة الأنشطة:

للأسف بعد الزواج يتخلى معظم الناس عن النشاطات التي كانوا يقومون بها قبل الزواج وهذا ما يخلق حالة من الملل والرتابة على الحياة الزوجية، لذا من المهم أن تستمر في ممارسة الأنشطة التي اعتدت على القيام بها مسبقاً ولا بأس من أن تشارك شريكك ببعض الأنشطة، سيزيد هذا مشاعر الحب بينكما.

5- الانفراد في اتخاذ القرارات:

الزواج الناجح يقوم على المشاركة بين الزوجين وأي محاولة انفراد في اتخاذ القرارات تُسبّب نشوب الخلافات وربما وقوع الطلاق، ولكي تتجنب كل هذا احرص على استشارة شريك حياتك في القرارات المهمة وخاصة تلك التي تتعلق بحياتكما، وفي حال لم يوافقك شريكك على القرار تناقش معه بهدوء حتى تقنعه بوجهة نظرك.

 

الحياة الزوجية تحتاج إلى الكثير من التضحيات حتى تدوم إلى الأبد، فاحرص عزيزي على تجنب الأخطاء الخمس السابقة حتى تعيش حياة زوجية مستقرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أخطاء شائعة يجب أن يتجنّبها حديثي الزواج