Top


مدة القراءة:4دقيقة

5 أخطاء ترتكبها المرأة العاملة خلال اليوم

5 أخطاء ترتكبها المرأة العاملة خلال اليوم
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-08-2021 الكاتب: هيئة التحرير

مع نجاح حركات تحرر المرأة في العالم بدأت المرأة تتبوأ مناصب رفيعة المستوى، وقد أثبتت جدارتها في الكثير من المجالات، إلا أنّ كثرة الأشغال الملقاة على عاتقها جعلها ترتكب بعض الأخطاء التي كان لها انعكاس سلبي على عائلتها وعلى صحتها، فيما يلي سنعرفك على 5 أخطاء ترتكبها المرأة العاملة.




1. الاعتماد الكامل على الوجبات السريعة

أصبحت الوجبات السريعة خيار متكرّر للكثير من النساء العاملات بسبب ضيق الوقت وازدحام جدول مواعيدهم بالأعمال متناسين الأضرار التي تسببها الوجبات السريعة، فهي تسبب البدانة وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبمرض السكر من النوع الثاني، لذا يجب التوقف عن تناول هذه الأطعمة وتناول الطعام الصحي المفيد.

شاهد أيضاً: فديو: 8 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

2. قضاء عطلة الأسبوع خارج المنزل

قد تكون فكرة جيدة قضاء عطلة نهاية الأسبوع خارج المنزل، لكنّ المبالغة في وضع الخطط للترفيه خارج البيت بعيداً عن العائلة أمر في بالغ الضرر، فأنت تقضي طيلة الأسبوع خارج المنزل وعائلتك بحاجة لوجودك بقربهم، لذا من الضروري أن تحافظي على رابطك الأسري وقضاء بعض الوقت معهم خلال العطلة والاجازة.

3. السهر لآخر الليل

كثرة الأعمال والضغوطات يدفع المرأة العاملة للسهر لآخر الليل لتصفح البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي حيث لا يسنح لها خلال النهار الاطلاع عليها فيتسبّب لها ذلك بالإجهاد والتعب، كما يستنزف منها السهر كل قواها، لذا يجب الابتعاد تماماً عن السهر والحرص على النوم مبكراً حتى تجددي نشاطك ومن أجل أداء أعمالك على أكمل وجه.

إقرأ أيضاً: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

4. المبالغة في العمل

حبك للعمل لا يعني أن تبالغي في العمل وترهقي نفسك في الاجتماعات والعمل الإضافي فجسمك بحاجة للراحة، كما أنّ الانهاك يوقعك في أخطاء كثيرة خلال العمل، فلا تبالغي في العمل ولا تقضي وقت الاستراحة في لقاءات مرتبطة بالعمل واحرصي على العودة إلى المنزل مباشرة بعد انتهاء العمل.

5. تأجيل عملية تنظيف المنزل

عادة ما تقع النساء العاملات في خطأ كبير وهو تأجيل عملية تنظيف المنزل ليوم العطلة مما يسبب لهنّ المزيد من التعب والإرهاق بدلاً من أن يكون هذا اليوم مخصص للراحة ولقضاء بعض الأوقات الممتعة مع العائلة، لذا ينصح أن تنظّمي وقتك وتجدولِي أعمالك بطريقة ذكية تمكنك من أداء مهماتك على أفضل نحو ممكن.


وهكذا تعرفنا عزيزتي على 5 أخطاء ترتكبها المرأة العاملة حاولي أن تتجنبي هذه الأخطاء حتى تحققي التوازن بين حياتك الشخصية وحياتك المهنية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:5 أخطاء ترتكبها المرأة العاملة خلال اليوم