4 نماذج من رسائل التقدير غير الرسمية التي ترسل للموظفين

رسائل الشكر والتقدير ترفع من معنويات الموظف وتزيد من إنتاجيته؛ لذا تجد فيما يلي بعض نماذج رسائل الشكر التي يمكن لرب العمل أن يكتبها إلى الموظف تقديراً لجهوده، وهي غير رسمية ويمكن كتابتها في بضع دقائق.



ويجب أن تضع في حسبانك أنَّه من المناسب أن يُرسل هذه الرسائل أيضاً زملاء العمل والموظفون في مختلف الأقسام والمديرون والمشرفون والمديرون التنفيذيون، وكذلك رئيس الموظف، وفي الغالب يستخدم زملاء العمل الأسلوب شبه الرسمي أو غير الرسمي في رسائل الشكر والتقدير، بينما يرسل الرؤساء والمشرفون رسائل تحمل طابعاً رسميَّاً أكثر.

لا تتردَّد في شكر زملائك في العمل وتقدير الجهود التي يبذلونها، فكما يمكن للمدير رفع الروح المعنوية بالثناء على نجاحات موظفيه، يمكن لمساهمة زملاء العمل من خلال التعامل بلطف مع زملائهم والثناء على نجاحاتهم أن ترفع الروح المعنوية أيضاً، فأنت بحاجة إلى مساعدة لإنجاز عملك إنجازاً جيداً، وإذا عرف زملاؤك في العمل مدى تقديرك لهم، فمن المرجح أن يساعدوك في المستقبل.

هل يجب أن تنقل إلى رئيس زميلك في العمل هذه الرسائل غير الرسمية المكتوبة إلى زميلك؟ نعم يجب ذلك في بعض الأحيان، ربما ليس من أجل ملاحظة "شكرك له"، إنَّما ليعرف أنَّه يمكن برسالة شكر وتقدير أن يسعد زميلك حقاً.

النموذج الأول:

سمير

أريدك أن تعرف مدى تقديرنا للوقت الإضافي الذي قضيته هذا الأسبوع لشحن طلبات المنتجات الجديدة، لقد قدَّمت خدمة جيدة للعملاء من خلال جهودك الإضافية ويبدو أنَّ الشركة تتجه إلى تحقيق أهداف العملاء لأنَّنا قدمناها وفقاً للجدول الزمني المحدد.

شكراً جزيلاً مرة أخرى.

أحمد

إقرأ أيضاً: تقدير الموظف: أفضل الطرق لإظهار التقدير للموظفين

النموذج الثاني:

ياسمين

لقد كانت مفاجأة كبيرة اليوم عندما جئت وعلمت أنَّك أنهيت تقارير نهاية الشهر عندما كنتُ مريضاً بالأمس، لقد شعرت بالتوتر، وأنا أفكر كيف سأنهي أعمالي اليوم، وشعرت بالراحة عندما علمت أنَّك قمت بها، لقد قدَّمت لي دعماً كبيراً لهذا اليوم.

شكراً مرة أخرى، كم هو رائع أن تعرف أنَّ هناك مَن يفكر بك ويساعدك عندما تكون بحاجة إلى المساعدة! إذا كان في إمكاني فعل أي شيء لمساعدتك، فأرجو منك إبلاغي بذلك.

شكراً

محمد

النموذج الثالث:

ياسين

لقد كان عرضك اليوم رائعاً، لقد حققت نجاحاً كبيراً، وعلى الرغم من أنَّ العملاء كانوا صامتين، إلا أنَّني استطعت أن أرى من خلال النظر إلى وجوههم أنَّهم أعجبوا بك كثيراً، أنا متأكدةٌ من أنَّنا سنحقق نجاحاً باهراً بسبب عملك الشاق اليوم.

أنا متحمسةٌ للغاية.

شكراً

سعاد

النموذج الرابع:

ماريا

أردت أن أشكرك على جلسة التدريب الأسبوع الماضي، كنت أخشى التَّدرب على نظام الموارد البشرية الجديد؛ وذلك لأنَّ التدريب في الماضي كان مملاً لدرجة أنَّني كنت بالكاد أبقى مركزاً، لم يكن صفك مليئاً بالمعلومات فحسب؛ بل كان رائعاً، لذا أشعر أنَّني حصلت بالفعل على المعلومات التي أحتاجها لأتمكن من القيام بعملي.

الآن بعد أن استخدمت النظام الجديد لمدة أسبوع، أسخر من نفسي لأنَّني شعرتُ بالخوف من التغيير، لقد جعل هذا الدرس الانتقال سلساً فعلاً.

شكراً

علي

إقرأ أيضاً: 5 أسباب تفسِّر زيادة إنتاجية فريق العمل الذي يقوده "شخص لطيف"

في الختام:

كما ترى، لا يجب أن تكون الرسالة طويلة أو مليئة بالمصطلحات التخصصية، فقط اسأل نفسك، "هل أرغب في تلقي رسالة شكر إذا فعلت ذلك؟" إذا كانت إجابتك نعم، أبدأ بكتابة رسالة وسيقدِّر زملاؤك في العمل مدى تفكيرك بهم، وإذا بدأت بذلك، فقد تجد نفسك تتلقى هذا النوع من الرسائل أيضاً.

إذا كان لديك زملاء عمل سلبيين أو مزعجين، فإنَّ مدحهم عندما يقومون بعمل جيد، يمكن أن يجعلهم أكثر إيجابية وأقل تركيز على الأشياء السلبية، يمكن أن تؤثر في تغييرهم بهذه الطريقة.

إذا تلقيت رسالة مثل هذه، فتأكد من حفظها عندما تكتب تقييمك الذاتي كل عام، ويمكنك الرجوع إلى هذه الرسائل والتأكد من أنَّ رئيسك على علم بالتأثير الذي تركته في الشركة.

 

المصدر




مقالات مرتبطة