Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

4 نصائح مهمة لتكون مديراً ناجحاً في عملك

4 نصائح مهمة لتكون مديراً ناجحاً في عملك
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعتبر المدير المسؤول الأول والأخير عن نجاح واستمرار العمل في أي مؤسسة أو شركة، فهو الذي يملك زمام الأمور والتصرّف بكل مايخص الشركة ومتطلبات العمال فيها، لذلك فإنّ نجاح الشركة أو فشلها مرتبط بشكلٍ أساسي بالمدير المسؤول عنها، ولكي تكون مديراً ناجحاً ومتألقاً في عملك سنُقدّم لك بعض النصائح من خلال السطور القادمة.




1- التحفيز:

لكي تكون مديراً محبوباً وفعّالاً في شركتك عليك أن تستخدم نظام الحوافز المالية مع الموظفين، وذلك لكي تشجعهم على العمل الدؤوب والمستمر مع شركتك وتمنعهم من التفكير بتركها أو من شعورهم بالملل خلال العمل، وهنا لابد من الإشارة إلى نقطةٍ في غاية الأهمية وهي أن التحفيز يجب أن يكون مادي ومعنوي، إذ أنّ الموظف بحاجة إلى الكثير من الدعم المعنوي وسماع كلمات الشكر والامتنان كي يشعر بقيمته ودوره المهم في الشركة.

إقرأ أيضاً: كيف تحفّز موظفيك على إنجاز مهامهم في العمل؟

2- وضع الأهداف:

يجب على المدير الناجح أن يُحدّد بشكل دقيق كل الأهداف التي يسعى لتحقيقها والوصول إليها، وأن يعمل بشكل جدي ودقيق لتحقيق هذه الأهداف، وذلك لأنّ الشركة التي تعمل من غير أي أهداف واضحة ستفشل وبكل تأكيد.

3- توزيع المهام:

يقوم العديد من المدراء باستلام كل المهام المتعلقة بالشركة وهذا مايتسبّب لهم بالكثير من الإرهاق والتعب الذي يجعلهم يفقدون زمام الأمور في المؤسسة، لذلك عليك أن تسعى لتوزيع المهام في الشركة على جميع الموظفين حسب قدراتهم والخبرات التي يمتلكونها، وأن تشرف بنفسك على سير العمل والنتائج التي يُحرزونها.

إقرأ أيضاً: 7 خطوات ضروريّة لتفويض ناجح

4- العلاقة الطيبة:

لكي تكون مديراً ناجحاً عليك أن تسعى لإقامة علاقة طيبة ومتوافقة مع جميع الموظفين لديك، وأن تسعى كذلك لفتح أبواب الحوار والنقاش البنّاء معهم، وذلك لكي تتمكن من الاستماع لكل آرائهم وملاحظاتهم على سير العمل، كما وعليك أن تكون متواضعاً في التعامل معهم وأن تبتعد عن كل أشكال الغرور والتعالي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح مهمة لتكون مديراً ناجحاً في عملك






تعليقات الموقع