Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

4 نصائح مفيدة لمقابلة عمل ناجحة

4 نصائح مفيدة لمقابلة عمل ناجحة
مشاركة 
19 اغسطس 2017

الخوف، الارتباك، القلق، والتوتر، هذه المشاعر المتضاربة يُعاني منها الإنسان عندما يكون على موعد لإجراء مقابلة عمل، وذلك لخوفهِ الشديد من فشله في النجاح والحصول على الوظيفة التي طالما تمناها، من خلال هذه المقالة من النجاح نت سنُعرفك عزيزي على أهم النصائح التي ستنجح من خلال بتحقيق التميّز في المقابلة والحصول على الوظيفة التي تتمناها.



1- موعد المقابلة:

لكي تتمكّن من تخطي مقابلة العمل بكل نجاحٍ وتفوق عليك أن تلتزم بموعد المقابلة وأن تحضر في الوقت المناسب دون أي تأخير، وذلك لكي لا تمنح اللجنة المسؤولة فرصةً لوضع أي نقطة سلبيّة ضدك، وهنا ننصحك بأن تتعرف على المكان الذي ستجرى به المقابلة قبل الموعد بعدة أيام، وأن تحاول الخروج من المنزل مبكراً للوصول إلى مكان المقابلة قبل عشر دقائق على الأقل، آخذاً بعين الإعتبار الزحمة المروريّة التي قد تقع بها.    

2- الاستعداد للمقابلة:

قبل أن تذهب لموعد مقابلة العمل عليك أن تطّلع على كل الأمور التي تخص الشركة، والأقسام التي تتألف منها، والمنتجات التي تقوم بتسويقها، وذلك عن طريق البحث عنها في المواقع الإلكترونيّة الخاصة بها، حتى تكون على أتمّ الاستعداد للإجابة عن أي سؤال يوجه لك بخصوصها.

إقرأ أيضاً: 23 نصيحة عليك تذكرها عند الاستعداد لمقابلة عمل

3- الاهتمام بالمظهر الخارجي:

يلعب المظهر الخارجي دوراً مهماً في جذب اللجنة إليك وإلى شخصيتك، لذلك عليك أن تحرص على اختيار الملابس الأنيقة والنظيفة والتي لاتحتوي على ألوانٍ كثيرة، ويُفضّل أن تختار الملابس الرسميّة وأن تبتعد عن اختيار الملابس الرياضيّة أو الملابس المزركشة والتي تحتوي على رسومات.

4- الحماس:

عليك أن تظهر أمام اللجنة وتتكلّم بكل ثقة واندفاع بعيداً عن الخجل والارتباك الذي يجعلك ضعيفاً وغير جدير بالثقة أمام اللجنة المختصة، كما وعليك أن تُظهر كل مشاعر الحماس والاندفاع الذي تشعر به من خلال أجوبتك الصريحة والواضحة، والبعيدة عن الخوف والتشعب.

 

بتقيُدك بهذه النصائح المهمة ستنجح في تخطي مقابلة العمل وستنجحُ كذلك في الحصول على الوظيفة التي طالما تمنيتها واجتهدت للحصول عليها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح مفيدة لمقابلة عمل ناجحة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع