Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

4 نصائح للحفاظ على صحتك النفسيّة والجسديّة

4 نصائح للحفاظ على صحتك النفسيّة والجسديّة
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض الإنسان في حياتهِ اليوميّة للعديد من الصراعات إن كان في المنزل أو في حياتهِ العمليّة والاجتماعيّة، هذه الصراعات التي تتراكم مع الأيام لتُخلّف الكثير من المشاكل النفسيّة والجسديّة التي تحدّ من قدرته على العيش بسعادةٍ وراحة، ولأهمية هذا الموضوع وتأثيراته المهمة على حياتك الشخصّية، سنُقدّم فيما يلي بعض النصائح والطرق المهمة التي ستُساعدك في الحفاظ على صحتك النفسيّة والجسدية مدى الحياة.




أولاً: الانتباه إلى النظام الغذائي

لايدرك العديد من الأشخاص مدى أهمية النظام الغذائي وتأثيراتهِ السلبية والإيجابية على حياة الإنسان، إذ أنّ العديد من الدّراسات أكدّت على أنّ سلامة الإنسان النفسيّة والجسديّة تنطلقُ من نوع الطعام والغذاء الذي يتناولهُ يومياً، ومن هنا ننصحكَ بأن تبتعد عن بعض الانواع من الأطعمة التي تساهمُ في تراجع صحتك النفسيّة والجسدية يوماً بعد يوم، كالوجبات الجاهزة، الأطعمة الدهنيّة الدسمة، المشروبات الغازية، المشروبات الكحوليّة، التدخين، وأن تكثر من تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مد الجسم بالكثير من الإيجابية والحيويّة كالخضار الطازجة بمختلف أنواعها، الفاكهة وبشكلٍ خاص التوت، التفاح، الموز، والبطيخ.

 

اقرأ أيضاً: نصائح لتحقيق نظام غذائي صحي ومتكامل

 

ثانياً: التمارين الرياضيّة

إنّ جلوس الإنسان خلف مكتب العمل لوقتِ طويل، وجلوسهِ أمام التلفاز لساعاتٍ طويلة، سيُعرّضه مع الأيام للعديد من المشاكل الجسدية والنفسيّة، وقبل أن تصاب بهذهِ المشاكل ننصحكَ بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدةٍ لاتقل عن النصف ساعة وبشكلٍ خاص رياضة المشي، الركض، السباحة، وتمارين السويدية التي تمارس في النوادي الرياضيّة.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحيّة مهمة تمنحُها الرياضة لجسم الإنسان

 

ثالثاً: الجلوس في الطبيعة

مهما اشتدّت عليك ضغوط الحياة والعمل، إياك أن تحبس نفسكَ في المنزل أو العمل طوال الإسبوع، وذلك لأنّ هذا سيُسبّب لك الكثير من المشاكل النفسيّة مع الأيام، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على الجلوس في الطبيعة بين الأشجار حيث يتواجد الهواء النقي المليئ بالأوكسجين الذي يتغلغل في الدم ليُغذي عقل وجسم الإنسان.

رابعاً: رياضة التأمل

لكي تحافظ على صحتك النفسية بعيداً عن تزاحم الأفكار السلبيّة والمشاكل، ننصحكَ بأن تحرص على ممارسة تمارين التأمل الذهني، والتنفس العميق، تحت إشراف الخبراء ولمدة مرة واحدة كل إسبوع.

 

اقرأ أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلُّم رياضة التأمل

 


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح للحفاظ على صحتك النفسيّة والجسديّة






تعليقات الموقع