Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

4 نصائح لزيادة المبيعات من خلال المنتجات الموسمية

4 نصائح لزيادة المبيعات من خلال المنتجات الموسمية
مشاركة 
الرابط المختصر

فصل الخريف على الأبواب، وفي الوقت الذي يحزن فيه البعض على انتهاء فصل الصيف، يبتهج آخرون ويحتفلون بالطقس الجديد اللطيف وبكل شيءٍ يحدث في تلك الفترة من احتفالاتٍ وعودةٍ إلى المدارس. هذه الحماسة التي تسود تلك الفترة من العام يجب أن يتم تسخيرها لصالح العمل وزيادة المبيعات. يمثل موسم التسوق استعداداً للعودة إلى المدارس ثاني أكبر موسمٍ ينفق فيه الناس أموالهم خلال العام، حيث تخصص كل عائلة لهذا الحدث مبلغاً من المال تنفقها على شراء الثياب واللوازم التي لها علاقة بالمدرسة.



تستطيع جميع التغيرات الموسمية أن تثير حماسة الشركات النامية ويجب عليها أن تفعل ذلك فإليك كيف تعزز مبيعاتك في تلك المراحل من السنة:

1- دع الآخرين يرون أن منتجاتك نادرة:

بما أنَّ موسم البيع في فصل الخريف يستمر ثلاثة أشهر فقط، فإنّ الوقت محدود أمام المتسوقين للتزوُّد بالأغراض الخاصة بهذا الفصل. يمكنك الاستفادة من هذا السيناريو والبدء بتسويق منتجاتك من خلال استغلال مبدأ النُدرة، أو الفكرة التي تقول إنَّ الناس يُعطون قيمةً أكبر للأشياء التي لا تتوفر بسهولة أو التي لا يُعَدُّ الحصول عليها يسيراً، بمعنى آخر حينما يعتقد الناس بأنَّهم لا يستطيعون الحصول على منتجٍ ما يصبحون أكثر رغبةً في الحصول عليه.

أشهر مثالٍ على ذلك مشروب (Pumpkin Spice Latte) الذي تقدمه مقاهي "ستارباكس" خلال مواسم الخريف فقط، فيصطفُّ الناس على أبوابها للحصول على هذا المشروب الذي يُقدَّم في فتراتٍ محددةٍ من العام، وقد ذكرَتْ التقارير أنَّ المقهى حقق من خلاله مبيعاتٍ بلغَتْ قيمتها 1.4 مليار دولاراً منذ عام 2003. ليس من الضروري بكل تأكيد أن تقدم ابتكاراً جديداً كُلِّيَّاً طالما أنَّك توفر لزبائنك شيئاً مميزاً يسارعون إلى شراءه قبل فوات الأوان.

2- أطلق حملةً للفت الانتباه إلى المنتجات خارج مواسمها:

يمكن استثمار تسويق المنتجات الموسمية للفت الانتباه إلى الشركة على مدار العام، وبالعودة مرةً أخرى إلى مبدأ النُدرة الذي يقول إنَّ الناس يريدون الأشياء التي لا يستطيعون الحصول عليها، سيثير ترويج المنتجات خارج الموسم شوق مُرتادي الأسواق إلى معرفة ما ينتظرهم مستقبلاً، وبالتالي بينما ينتظرون بحماسةٍ وصول منتجاتك الموسمية إلى الأسواق سيستطيعون التنبؤ بما تُعِدُّه من منتجاتٍ حالياً.

3- قدِّم عروضاً مغرية:

لا يوجد شيء يمكن أن يثير اهتمام المتسوقين في أي موسم أكثر من الصفقات الرائعة، حيث في إمكانك جعل هؤلاء يقصدون متجرك من خلال تقديم عروض على المنتجات الموسمية. على سبيل المثال أطلق متجرٌ للهدايا والاكسسوارات يُدعى (Mark and Graham) منح فيه المشتركين في بريده الإلكتروني حسماً قدره 15% على المنتجات التي لها علاقة بعيد "الهالوين" أو الخريف. ربما لم يكن الزبائن قد خططوا لشراء الكثير من أغراض الزينة الموسمية لكن باعتبارهم مؤهلين للحصول على الحسم سيكونون أكثر ميلاً إلى الاستفادة منه.

إقرأ أيضاً: 4 إرشادات يجب إتباعها لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني

4- استفد من تقديم الهدايا:

ماذا ستفعل إذا كنت لا تبيع منتجاتٍ موسمية؟ لا تقلق لا زلت تستطيع إثارة اهتمام الزبائن من خلال تقديم هدايا ذات طابع موسمي، إذ سيُسْعِد الكثير من الناس أن يربحوا هدايا رائعة خلال موسم التسوق الحالي أو خلال المواسم الأخرى التي تشهد إقبالاً من المُشترين، إذ كانت الهدية التي قدَّمتْها سلسلة مطاعم (Chipotle) على سبيل المثال لبعض الطلاب بمناسبة العودة إلى المدارس قسائم شراء قيمة كل واحدة منها 1000 دولاراً.

اختر هديةً لا تثير حماسة الجمهور فقط بل تكون مفيدةً له أيضاً، هذه الهدايا ستجعل الملايين على الأقل يزورون موقعك الإلكتروني وهذا يضمن لك أنَّ الزائرين الذين يدخلون إلى الموقع للمشاركة في المنافسة والحصول على الهدية سيبحثون عن الأشياء الأخرى التي تقدمها.

إقرأ أيضاً: 5 طرق للتسويق عبر البريد الإلكتروني لتحسين ترتيبك على محركات البحث

الكرة في ملعبك:

إنَّ التغيرات التي تشهدها المواسم لا تقتصر على تغيرات الطقس فقط، وباتباع هذه النصائح لزيادة المبيعات ستكون أنت سعيداً وسيكون الزبائن سعيدين في هذا الموسم وفي كل موسم.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح لزيادة المبيعات من خلال المنتجات الموسمية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع