Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 مواضيع عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل

4 مواضيع عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

جميعُنا نتعرَض للعديد من المشاكل والمشاحنات في العمل نتيجة عدة أسباب متعلقة بضغوط العمل أو بسبب سوء تصرفات بعض الزملاء هناك، فإذا أردت أن تتفادى الوقوع في هذه المشاكل العمليّة ماعليك إلّا أن تقرأ معنا السطور التالية التي سنعرفك من خلالها على 4 مواضيع يجب ألّا تناقشها مع زملائك في العمل.




1- الراتب والمكافآت

عليك ألّا تقوم بسؤال زميلك في العمل عن الراتب الذي يتقاضاه، أو عن المكافآت المادية التي حصل عليها، وذلك لأنّ هناك العديد من الأشخاص الذين لا يحبون الحديث عن الأمور المادية مع أصدقائهم في العمل، لأنّ ذلك باعتقادهم يُثير الغيرة والحسد، كما وأنّ هذا الموضوع قد يفتحُ نقاشاً طويلاً لا نهاية لهُ.

2- المواضيع الخاصة والتاريخ المرضي

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يُحبّون الحديث عن تاريخهم المرضي أو أي موضوع يتعلق بأمورهم وحياتهم الخاصة، لذلك ننصحك بعدم فتح هذه المواضيع مع زملاء العمل، والاكتفاء بالتحدث عن الأمور العمليّة أو الأمور المشتركة فيما بينكم في العمل.

3- انتقاد مدير العمل

في أي مكان عمل يتواجد العديد من الانتهازيين الذين يستغلون زملائهم لكي يترفعوا في عملهم، لذلك يجب عليك أن لا تنتقد مدير العمل أو تتحدث عنهُ أمام زملائك ومهما كانت تقتكَ بهم كبيرة، وذلك لكي لا تخسر وظيفتك التي تحبها.

إقرأ أيضاً: 8 طرق فعّالة للتعامل مع مديرك السيء

4- الأمور السياسيّة والدينيّة

لا تناقش زملائك في العمل عن أي أمور متعلقة بالإنتماءات الدينيّة أو السياسيّة لأنّ مثل هذه النقاشات عادةً ما تنتهي بمشاحنات كبيرة، وخصوصاً في حال كنت تتحدث مع أشخاص لا يتقبلون الرأي الآخر.


بامتناعك عزيزي القارئ عن مناقشة هذهِ المواضيع الأربعة مع زملائك في العمل ستتجنب الدخول معهم بالعديد من المشاكل والمشاحنات التي تجعلك دائم التوتر والإنفعال في العمل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 مواضيع عليك الابتعاد عن مناقشها مع زملاء العمل






تعليقات الموقع