Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 مواد تساعد على تنشيط الذاكرة

4 مواد تساعد على تنشيط الذاكرة
مشاركة 
9 نوفمبر 2015

يساعد الغذاء الصحّي في الحفاظ على صحة الجسم، ويعزّز مقاومته للأمراض، ويمدّه بالطاقة والحيوية، كما يساعد أيضاً على تنشيط الذاكرة عند الانسان فبدلاً من استخدام العقاقير الطبية الكيميائية نستطيع استخدام الطعام الصحي الطبيعي، إذا أردت عزيزي أن تنشط ذاكرتك ما عليك إلا تناول هذه المواد الأربعة.



1. مادة الأوميجا-3:

تُشير الدراسات في مجال التغذية أن مادة أوميجا-3 تساعد على تنشيط خلايا الدماغ، وتحسن الحالة العقلية وتعزز الذاكرة، كما تساعد على زيادة التركيز وتقلّل من التشتت الذهني.

الأطعمة التي تحتوي على مادة الأوميجا-3: السمك وخصوصاً السلمون والسردين، وكذلك البيض واللحم البقري والحليب والجبن والفول السوداني والمكسرات.

2. مادة الكولين:

أظهرت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بمادة الكولين يتمتعون بذاكرة قوية، حيث تقوم هذه المادة بتوليد الناقلات العصبية في الدماغ وبالتالي تساعد على اليقظة والتنبه وتحسّن عمل الذاكرة والأداء الحركي.

الأطعمة التي تحتوي على مادة الكولين البيض، الكبدة، الدجاج، الألبان، فول الصويا واللوبياء.

3. مادة الثيامين:

يسمّى فيتامين الأعصاب لأنه يدخل في تكوين الخلايا العصبية للمخّ، ويحافظ على سلامة خلاياه ويزيد من معدل الذكاء ويحسن مستوى الذاكرة، كما يساعد على التعلم ويحافظ على الجهاز العصبي.

من الأطعمة التي تحتوي على الثيامين الفلفل الحلو، البطيخ، اللفت، الطماطم، الجزر، بذور الكتان، السبانخ، حبوب السمسم، البرتقال، البطاطا الحلوة.

4. مواد مضادة للأكسدة:

تعمل المواد المضادة للأكسدة على تعزيز توريد الدم بشكل صحيح إلى المنطقة الرمادية في الدماغ المسؤولة عن المهارات الذهنية، وبالتالي تُحافظ على صحّة الدماغ وتنشّط الذاكرة بشكل كبير.

من الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة الشاي الأخضر، الخضراوات الورقية والفاكهة.

 

تستطيع عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على المواد التي تساعد على تنشيط الذاكرة أن تستغني عن العقاقير الطبية، وأن تبدأ بتناول هذه الأطعمة الصحية والطبيعية حتى تنعم بذاكرة نشيطة وخارقة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع