Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 طرق لتبدو بأبهى مظهر في العمل

4 طرق لتبدو بأبهى مظهر في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

ليس سرا أن الناس غالبا ما يقيمون الآخرين اعتمادا على مظهرهم، فحتى عن بعد، بإمكانك أن تميز المحامي من المبتدئ، والموسيقي من رجل الأعمال. بعض الناس يتجاهلون أمر الأناقة ويعتبرون المظاهر الخارجية أمرا سطحيا. أما البعض الآخر، فيصبح الأمر هاجسا بالنسبة إليهم، وينشغلون بالأسماء التجارية. إذا كان المرء يعمل في الأزياء، فقد يكون ذلك أمرا مبررا، لكن بالنسبة للباقين، فليس من الضروري التركيز على هذا الأمر.




بالنسبة للمحترفين في أي قطاع من القطاعات، فمن المهم أن تأخذ وقتك في التفكير لتحدد مدى تأثير هندامك على صورتك، وما هو الانطباع الذي يأخذه الآخرون عنك. إليك 4 طرق لتبدو بأبهى مظهر يضمن لك النجاح في مسيرتك المهنية.

فيما يتعلق بالتأنق:
ما السر الذي يجعل كنزة مارك زوكربيرغ ذات القلنسوة تلقى ذاك القدر الكبير من الاهتمام؟ ليس المهم هنا كونه لا يتأنق بين زملائه، فالكثير من المؤسسات الجديدة لا تفرض على الموظفين ارتداء الزي الرسمي. الملفت هو كونه يرفض التأنق حتى في المناسبات الهامة كالاجتماعات مع المستثمرين. إن أسلوب هندامه في مثل هذه المناسبات يدل على عدم الاحترام. إذا كان لديك اجتماع مع أحد ما، فاحرص على إظهار اهتمامك عن طريق اختيار ملابس أنيقة. وبالنسبة للموظفين الأصغر سنا، فقد يعود عليهم هذا الأمر بفرص جديدة. حين كنت متدربا أثناء دراستي في الكلية، لاحظت فورا أن المتدربين الذين يعتنون بهندامهم يحملون محمل الجدية، وكانت تعرض عليهم المهام المرموقة لأنه مظهرهم كان يعطي الانطباع بأنهم "أكثر نضجا" و"أكثر احترافية." وعندما كانت تحين فرص كبيرة، كمرافقة أحد الموظفين إلى اجتماع مع العملاء أو إلى مؤتمر صحفي، فقد كان يتم اختيار المتدربين الأنيقين.

ليس من الضروري اقتناء ملابس باهظة الثمن:
قد يكون من المهم اقتناء ملابس ذات نوعية جيدة وتدوم لفترة طويلة كمعاطف (بروكس برذرز - Brooks Brothers) أو أحذية (بيركنستوك – (Birkenstock المتينة، وهاتان من الأسماء التجارية المفضلة لدي. لكن فكرة أن الموظفين يجب أن يخوضوا منافسة لتحديد من هو الأكثر أناقة خاطئة، فالبذل الإيطالية ليست إلزامية، وليس عليك تجديد خزانتك في كل موسم.

اقتن ملابس تلائم قوامك:
ستصبح حياتك أسهل إن استطعت العثور على متجر تعتاد عليه وتناسبك أزياؤه. أخبرتني مستشارة مهنية ذات مرة أن أحد الموظفين كان يرتدي ملابس فضفاضة عليه، مما جعل زملائه يأخذون انطباعا بأنه ليس مرتبا بما فيه الكفاية. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على ملابس تلائم العمل، فلا تتردد في الذهاب إلى خياط، فيمكنك بذلك جعل ملابسك تلائمك تماما لقاء سعر زهيد.

جد قطعة ملابس تميزك عن غيرك:
لا تقلق اذا شعرت بان هذه القطعة غريبة المظهر في أول الأمر، ولكن إذا كنت تهوى ربطات العنق على شكل فراشة أو الدبابيس المزخرفة، فلا تتردد في اقتنائها. لقد ولت أيام اللباس الموحد، ولن تتمكن من ترك أثر في ذاكرة الآخرين إلا اذا كان مظهرك فريدا ومختلفا.
إن مظهرك هو جزء هام من شخصيتك، لكن تذكر أنه ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال أو تضييع الكثير من الوقت لتبدو أنيقا، عليك فقط أن تفكر بشكل استراتيجي لاختيار ما يناسبك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع