Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 طرق طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع

4 طرق طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 19-10-2016

تاريخ النشر: 14-04-2014

ضغط الدم المرتفع ليس مرض أو وباء، لكنه اختيار فأنت الذى سيختار أن تكون حياتك صحية أو أن تكون مليئة بالأمراض و المشاكل، لذلك فبعيدا عن المواد الكيمائية سيكون بمقدورك أن تسيطر على ضغط الدم المرتفع بطرق طبيعية وبسيطة ما أن تقوم بتحويلها إلى نمط حياة حتى تعتاد عليها وتمضى فى حياتك الصحية بسهولة.



نظم طعامك :
اذا أردتم الحفاظ على أجسامكم تعمل بكفاءة، والحفاظ على صحتكم العامة ، يجب أن يكون لديكم نظام غذائي صحي متوازن منخفض الدهون المشبعة والصوديوم ويحتوي على كميات كافية من الألياف الغذائية . حاول الإكثار من أكل الموز فهو غنى بعنصر البوتاسيوم وهو عنصر يساهم بقوة فى خفض ضغط الدم .كما أن الثوم يعد علاج طبيعي لضغط الدم .

الحركة خير دواء:
صمم الله سبحانه وتعالى أجسامنا لتتحرك و تعمل لا لتتكاسل و تتراخى والحركة بجميع أنواعها هى خير علاج والرياضة تعتبر افضل انواع الحركة، فالقليل من الرياضة المنتظمة و المعتدلة سيتيح للدم بالسريان بسلاسة و هدوء فى جسدك، ويشعرك براحة الأعصاب التي تنشدها .

انقص وزنك تكتسب الصحة:
أثبتت الدراسات الحديثة أن خسارة ما يعادل 5% من الوزن يمكن ان يقوم بتحويل المرحلة الأولى من ضغط الدم المرتفع الى الوضع الطبيعي، وحاول تخفيض بعض الكيلوجرامات من وزنك تدريجيا. ستتحاشى ضغط الدم وايضا العديد من الامراض الأخرى التى ربما تصيبك.

اقلع عن التدخين فورا:
فيما يتعلق بارتفاع ضغط الدم فمن الضروري نسيان التدخين فالسجائر تحتوى على النيكوتين، والذي يسبب انقباض الاوعية الدموية ،كما أن الاقلاع عن التدخين يقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية او سكتة دماغيه لا قدر الله.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع