Top


مدة القراءة:4دقيقة

4 طرق سلبيّة في التفكير تجعل الناس يبتعدون عنك

4 طرق سلبيّة في التفكير تجعل الناس يبتعدون عنك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يكتظ العقل بالعديد من الأفكار الإيجابية والسلبية، وعادةً ما تتراكم هذه الأفكار نتيجة التجارب والظروف التي يمرّ بها الإنسان في حياته اليوميّة، ولكن وللأسف الشديد فإنّ هناك بعض الأشخاص الذين يتّبعون بعض الطرق السلبيّة في تفكيرهم بحيث تبعد الناس عنهم وتجعلهم أشخاص غير مرغوب بهم من قبل أصدقائهم ومعارفهم، وهذه الطرق السلبية بالتفكير هي:




1- عدم تقبل الرأي الآخر

إنّ معاناتكَ من عدم تقبّل رأي الآخرين واختلافهم عنك في الآراء والأفكار والمعتقدات، سيُسبب لك العديد من المشاكل الاجتماعيّة معهم، وسيجعلكَ شخصاً مكروهاً وغير محبوب من قبل أصدقائك والأشخاص المحيطين بك، لذلك يجب أن تتخلص من هذه الأفكار السيئة، وأن تتعلم كيفية تقبل الرأي الآخر حتّى وإن كان مختلفاً عنك في أفكارك ومعتقداتك.

2- الحسد

إنّ تفكيرك بما يملكه الآخرين وبنجاحاتهم التي يحقّقونها، ومقارنة نفسك بهم، سيُحطمك نفسيّاً، وسيحدّ من قدرتكَ على تحقيق أهدافك، وليس هذا فحسب، وإنّما سيجعلك أيضاً إنساناً حسوداً في نظر الآخرين، لذلك فإنّ أصدقائك وعائلتك وكل الناس سيبتعدون عنك خوفاً من أن تحسدهم على ما يملكونهُ من نجاحٍ وممتلكات، لذلك عليك أن لا تقارن نفسك بأي أحد وركّز فقط على تحقيق أهدافك والحصول على كل ماتتمناه بجهدك ومثابرتك واقتنع بكل ما أعطاك إياه الله مهما كان بسيطاً.

إقرأ أيضاً: اجعل الشعور بالحسد امراً ايجابياً

3- عدم الإعتراف بالخطأ

إنّ عدم اعترافك الصريح بأخطائك، وإلقاء كل مشاكلك وفشلك على الآخرين، يجعل جميع الأشخاص المحيطين بك يبتعدون عنك، ويكرهون التعامل معك، لذلك عليك أن تتحلى بروح التواضع والقدرة على الإعتراف بفشلك أمام الآخرين لأنّ هذا لن يُقلل من قيمتك بل سيدفعك لتصصيح أخطائك وسيجعلك كبيراً في نظر الناس.

4- عدم القدرة على التسامح

يُعتبر التسامح من أهم الصفات التي يجب أن يحتويها عقل وقلب كل إنسان، فالإنسان المتسامح هو إنسان لطيف ومحبّب من قبل كل الناس والأشخاص المقربين، أما الشخص الحاقد والغير متسامح هو شخص قاسي ومفتقر للرحمة، لذلك فهو قليل الأصدقاء ولا يُحب الناس التقرب منهُ أو الاختلاط به، لذلك لكي تكسب محبة الناس وتقربهم منك عليك أن تكون متسامحاً مع نفسك ومع جميع الناس.

إقرأ أيضاً: 30 قول رائع عن التسامح والغفران

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ هذه الطرق السلبيّة في التفكير ستجعلك إنساناً وحيداً ومكروهاً من قبل كل الأشخاص الذين سيبتعدون عنك وعن أفكارك المزعجة. فاجتنب هذه الطرق حتى تحيا بسعادة وهناء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 طرق سلبيّة في التفكير تجعل الناس يبتعدون عنك