Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 طرق تساعدك على الاعتذار دون الشعور بأي إحراج

4 طرق تساعدك على الاعتذار دون الشعور بأي إحراج
مشاركة 
20 ديسمبر 2015

الاعتذار فعل نبيل يعطي صاحبه القوة والشجاعة والتميّز، فالإنسان بطبعه خطّاء ولايوجد شخص في هذا العالم لايُخطئ، لكن بعض الناس يُسبّب لها الاعتذار المباشر بعض الاحراج فيحاولوا أن يتّبعوا طرق أخرى يعبّروا فيها عن اعتذارهم، تعالَ معي لنتعرف سويّاً على هذه الطرق.



1. أرسل رسالة: إذا كنت تشعر بالإحراج من الاعتذار المباشر تستطيع أن ترسل رسالة تعبّر فيها عن تأسفك عمّا فعلته وتطلب المسامحة، فمع تقدم وسائل الاتصال أصبحت كتابة الرسالة أكثر سهولة من قبل.

2. قدّم هدية: أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأهمية تبادل الهدايا، وللهدية فوائد عديدة أهمّها أنّها تساعد على توطيد العلاقات وتزيد من محبة الناس لبعضهم، وهي تدّل على اعترافك بخطئك واعتذارك من الشخص.

3. اطلب المساعدة: لابأس من طلب المساعدة من شخص ما لتوصيل اعتذارك، ومن الأفضل طلب المساعدة عن صديق مشترك بينكما، فالصديق المشترك يفهم طباعك وطباع الشخص الذي تريد الاعتذار منه الأمر الذي يساعد على إيصال اعتذارك وأسفك عما بدر منك بطريقة فعّالة. 

4. نظّم حفلة: من أجمل الطرق للاعتذار بطريقة غير مباشرة هو تنظيم حفلة في المنزل، قم بدعوة كل الأصدقاء مع الشخص الذي تريد أن تعتذر منه.

فوائد الاعتذار:

1) يساعدك على تعزيز حبك واحترامك لذاتك من خلال عدم احتقارك لنفسك عما اقترفته من أخطاء بحق الناس.
2) يساعدك على توطيد علاقاتك الاجتماعية ويزيد من محبة الناس لك.
3) الاعتذار ينهي الغضب والحقد الذي يأتي نتيجة الخطأ الذي اقترفته.
4) اعتذارك يساعد على شفاء القلوب المحطّمة للناس الذين أسأت لهم.

مهما كان خطؤك قم بالاعتذار، مع أن الاعتذار المباشر هو الأفضل دائماً، ولكن إذا كنت تشعر بالإحراج الشديد منه تستطيع أن ترسل رسالة أو تقدّم هدية أو تطلب مساعدة من صديق مشترك أو تنظّم حفلة، فكل هذه الطرق ستوصل رسالة اعتذارك، وتذكّر دائماً أنّ الاعتراف بالخطأ فضيلة واعتذارك يدلّ على قوتك وشهامتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع