Top


مدة القراءة:4دقيقة

4 صفات غير موجودة لدى القادة الكبار

4 صفات غير موجودة لدى القادة الكبار
الرابط المختصر

يتميّز القادة الكبار بمجموعة من العادات والصفات المميزة التي لا يتصّف بها الأشخاص العاديين كالقدرة على إدارة الموظفين والأعمال باحترافية واستخدام مهارات التواصل بشكل جيد مع الأشخاص الآخرين. ولكن مع ذلك هناك 5 أشياء لا يقومون بها أبداً.




 1- الكذب حول خطط الشركة

الشفافية والتعامل بصدق هو مفتاح النجاح في عالم الأعمال الحديث، فبدون ذلك لن يشعر الموظفون أنهم جزء من الشركة ولن يشاركوا بوضع الخطط والأهداف العامة لها، فالقادة الناجحين يتواصلون بشكل جيد مع فرق العمل ويكونون صادقين حول التحديات المقبلة للشركة دون استخدام الكلام المغلّف بالغموض والألغاز. 

2- السخرية من شخص ما

القائد الجيّد لا يسخر من أي موظف ولا يعامله بعدم احترام أبداً مهما صدر منه، خلق جو من المرح والمزح هو شيء ضروري في مكان العمل ويقلّص من ضغوط العمل التي قد يشعر بها الموظفين ولكن دون الوصول إلى درجة السخرية من أي شخص. 

3- القيام بكل المهام بنفسه

لدى كل شخص قدرة وطاقة محددة على الاحتمال والقائد ليس سوبر مان ليقوم بكل المهام بنفسه دون مساعدة الآخرين، وبالتالي فالقائد الناجح يعلم أهمية تفويض بعض الأعمال على باقي أعضاء الفريق حتى يتسنّى له المزيد من الوقت للقيام بما هو أهمّ، فهو يعرف كيف يفوض، ومتى يفوض، ويعطي المهام للأشخاص القادرين على إنجازها. 

4- عدم المخاطرة

المخاطرة لا تعني التهوّر في اتخاذ القرارات والاستعجال في ردود الأفعال التي تؤدي إلى نتائج سلبية على الشركة، بل تعني استخدام القائد لخبراته وعلاقاته في الأوقات الضبابية التي لا يرى فيها أي شخص آخر في الشركة طريقاً للنجاح، وبنفس الوقت لا يضع القائد الناجح كل آماله في هذه المخاطرة.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على خوفك من المخاطرة؟

 

هذه بعض الصفات التي لا يتصف بها القادة الناجحون، مع التأكيد على أن الأمر أعمق من مجرد صفات محدودة، لكن هذه الصفات هي أشياء هامة وضرورية يجب على كل شخص أن يبتعد عنها  حتى يكون قائداً فاعلاً وبارزاً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 صفات غير موجودة لدى القادة الكبار






تعليقات الموقع