Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 صفات تجرّأي أن تمتلكيها في الحب

4 صفات تجرّأي أن تمتلكيها في الحب
مشاركة 
22 يناير 2015

تصوّر القصص والأفلام المرأة على أنها شخص يحتاج دائماً للرعاية والحماية وأنها تنتظر دائماً فارس الأحلام الذي يأتي على حصانه الأبيض لينقذها. وقد راقت هذه الصورة للرجل الذي يحتاج لأن يثبت أنه شهم وفارس شجاع وجاهز للتدخّل عند أي خطر تتعرّض له أميرة قلبه. لكن الأمور بدأت تتغيّر بشكل سريع. وفي غياب الصورة الأولى للمرأة الضعيفة ثمّة صفات أربع تجعلك تتوهّجين جاذبيّة أمام الرجل الذي لم يعد يبحث فيك عن فتاة ينقذها ويقدّم لها الرعاية أو كما يُقال "يسترها".



4 صفات تجعلك تتميّزين بين سائر النساء:

1- أن تعرفي ما تريدينه:
دعونا نواجه نواجه الواقع! معظم النساء يتركن الخيار للشريك في العلاقة. هو الذي يقرّر إن كانت هذه العلاقة ستستمرّ وتنجح أو لا. طبعاً لا بأس بأن تتركي من وقت إلى آخر الخيار لشريكك لكنك تحتاجين أيضاً أن تشاركي في هذا القرار. عليك أن تقرّري أنت إن كنت تريدين هذه العلاقة أم لا. لا تخافي من التعبير عن نفسك وعن أفكارك وعن رغباتك.

2- أن تكوني مستقلّة:
لا تتوقّعي من شريكك أن يهتمّ بك ويسلّيك كل دقيقة من نهارك. كوني متصالحة مع نفسك وأمتعي نفسك بنفسك. لتكن لك هواياتك وأعمالك وصداقاتك المستقلّة بحيث لا تشعرين بالفراغ في غيابه. استقلاليتك المادية مهمة جداً أيضاً حتى لا تكوني مرتبطة به لمجرد أنه ينفق عليك.

3- الثقة:
الخجل قد يجذب بعض الشبّان إليك لكن إن كنت تريدين علاقة متوازنة وناجحة عليك أن تتحلّي بالثقة بنفسك. حتى إن كنت تشعرين أنك لا تملكين القرار في الكثير من الأمور، تصرّفي على أساس أنك معنيّة بهذه الأمور وتكلّمي وكأنك شريك في كل القرارات إلى أن تصبحي فعلياً كذلك. الثقة بالنفس مثيرة تماماً كالخجل وربما أكثر.

4- روح المرح:
لا تأخذي نفسك على محمل الجدّ أكثر من اللزوم. المرح شيء قد يميّزك عن الكثير من النساء الجدّيات. الرجال يحبون المرح والضحك فكوني الشريكة التي يمرحون معها. ذلك يجعلك أقلّ تجهّماً وأكثر جاذبيّة. الشخصية المرحة تسهّل الحياة عليك وعلى الشريك.
 

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع