Top
مدة القراءة: 0 دقيقة

4 خطوات يجب القيام بها عند اقتناء حاسب جديد

4 خطوات يجب القيام بها عند اقتناء حاسب جديد
مشاركة 
الرابط المختصر

هل كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لاقتنائك جهاز حاسب جديد في الآونة الاخيرة؟ إذا كان الأمر كذلك تهانينا لك، ولكن معظم الناس يرتكبون أخطاء في استعمال الحاسب الجديد بإهمالهم لبعض الأشياء و وقوعهم في المشاكل المختلفة من فقدان الملفات وإصابة الجهاز بالفيروسات المختلفة وما إلى ذلك.لتجنّب ذلك علينا القيام بما يلي:



1- تحديث برنامج مضاد الفيروسات:

إن آخر شيء تفكّر فيه هو شراء جهاز جديد مصاب بالفيروسات لأن معظم الأجهزة الجديدة يكون برنامج مضاد الفيروسات مثبت بشكل مسبق عليها، فعلى سبيل المثال ويندوز 8 يأتي معها برنامج مضاد فيروسات من شركة مايكروسوفت ولكن هذا لا يعني أنه أفضل برنامج مضاد فيروسات فهناك الكثير من برامج مضاد الفيروسات، فعندما يتم تشغيل جهاز الحاسب الجديد أول مرة يتم تثبيت برنامج مضاد الفيروسات و لكنه لا يكون محدثاً، لذا علينا القيام بتحديثه بعد اكتمال تنصيبه.

يمكنك رؤية العديد من برامج مضاد الفيروسات من الرابط التالي: هنا

إقرأ أيضاً: أفضل 5 برامج مجانية لحماية حاسوبك من الفيروسات

2- تنصيب تحديثات الويندوز المتاحة:

الكثير منا يعتقد بأنه عند شراء جهاز جديد يكون النظام محدّث و لكن هذا مفهوم خاطىء لأنّ شركة مايكروسوف تقدم تحديثات مستمرة وبشكل دوري وخاصة عندما تكتشف الثغرات الأمنية الموجودة لديها و يتم التحديث عن طريق أداة تحديث الويندوز الموجودة في نظام التشغيل حيث يتم عن طريقها الاتصال بموقع شركة مايكروسوفت على الشبكة العنكبوتية و تنزيل التحديثات بشكل تلقائي.

إقرأ أيضاً: ما هو ويندوز 10، وما هي أهم ميّزاته Windows 10

3- تنصيب أحد برامج استعادة الملفات:

قد تتساءل لماذا أقوم بتنصيب هذا النوع من البرامج طالما لم أستخدم الجهاز وهو جديد و لم يتم استخدامه من قبل؟ الجواب هو أنّ هذه البرامج أحياناً لاتستطيع استرجاع الملفات المحذوفة إذا لم تكن قد ثبته على الجهاز قبل حذف الملفات، والسبب في ذلك أنّ هذه البرامج تأخذ مساحة من القرص الصلب وأي ملف يتم حذفه عن طريق الخطأ يتم تخزينه في هذه المساحة و بالتالي يستطيع البرنامج استرجاعه بشكل كامل وصحيح.

يمكنك رؤية العديد من هذه البرامج من الرابط التالي: هنا

4- التسجيل في خدمات النسخ الاحتياطي عبر الويب:

هذه الخطوة تعتبر هامة جداً و هي خطوة استباقية للمشاكل التي قد تحدث في المستقبل حيث توفر لنا هذه الخدمات عملية آمنة من أجل حفظ ملفاتنا المهمة على مخدمات بعيدة و إمكانية استرجاعها بسهولة عبر الويب في حال حدوث مشاكل مثل الحرائق و الكوارث الطبيعية.

إقرأ أيضاً: 35 ميزة في خدمة التخزين السحابي Google Drive للحصول على أقصى استفادة

هناك العديد من الشركات تقدم هذه الخدمات يمكنك رؤية ذلك من الرابط التالي: هنا


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 خطوات يجب القيام بها عند اقتناء حاسب جديد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع