Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 خطوات ليكون مكتب العمل في المنزل أكثر إنتاجيا

4 خطوات ليكون مكتب العمل في المنزل أكثر إنتاجيا
مشاركة 
2 يونيو 2014

العمل الحر … من منكم ينوي اقتحامه؟ أو من منكم يعمل من منزله منذ مدة؟ إنه عمل ممتع لكن إذا توفرت شروطا معينة وقد تحدتت في مقالة سابق عن “4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل” الموجه للعاملين بشكل حر وأيضا العاملين في الشركات وضمن المؤسسات.
وفي هذا المقال سنحاول التعرف على أربعة خطوات يجب أن نقوم بها ليكون مكتب العمل الموجود في غرفة مميزة بمنزلك أكثر انتاجيا ومساعدا لإثقان الأعمال.


لا بد و أنكم متحمسين لتطبيقها، لكن أليس علينا أولا ان نتعرف عليها؟ … بكل سرور.

1- اشتري كرسي مريح:
من الخطير على صحتنا الجلوس على الكراسي التي لا تعد مريحة و منها المريحة و تلك التي تسمح لك بالإتكاء و الإستقامة أثناء جلوسك … النتيجة ستكون تقوس ظهرك و سيكون من المؤسف ان أراك على تلك الحالة، اشتري كرسي فاخم و مريح يجعلك تغير الوضعية من مريحة إلى أخرى أفضل منها … لكن حذار من النوم و الكسل.

2- مراقبة نفسك لمدة 48 ساعة:
لا أقصد بالفعل أنك تتواجد لـمدة 48 ساعة على مكتبك بل أقصد أن تراقب نفسك نفسك في العمل لمدة يومين، تحاول من خلالها تدوين المشاكل التي تجعل انتاجيتك غير جيدة، و تحديد التحديات و المشاكل التي تواجهك في عملك.

3- محاربة مشتتات الذهن:
حينما يكون تركيزك مشتتا فهذه كارثة بحد ذاتها تفرض عليك أن تنتج منتجات و تقدم خدمات في وقت طويل و بجودة سيئة، المشكلة نعاني منها كثيرا خصوصا إذا كان هناك غياب للتخطيط او الأصوات المرتفعة بالمكتب او ربما مشاكل عائلية و شخصية أو حتى تلك التي تتعلق بالعمل.

عليك أن تأخد مدة تصل إلى 20 دقيقة للتخلص من الأفكار المشوشة أو الطلب من الجهات المزعجة الكف عن إزعاجك.

4- 90 دقيقة و من ثم راحة:
إكتشف Nathan Kleitman أن الإنسان طيلة حياته يمر على مراحل عقلية و ذهنية تستغرق 90 دقيقة، فمثلا خلال النوم تستغرق مرحلة الاشباع الأولى 90 دقيقة و هكذا بالنسبة لبقية المراحل الأخرى، الأمر نفسه ينطبق على العمل 90 دقيقة ستشعر خلالها بتركيز كبير و قدرة على العمل بشكل أكثر فاعلية بعدها تحتاج لراحة لمدة قليلة قبل ان تبدأ مجددا.

خلاصة القول:
أربعة خطوات لا بد من القيام بها إذا كنا نود فعلا أن نزيد من مستوى الإنتاجية في مكاتب عملنا بمنازلنا لمزيد من الدخل و الربح الكبير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع