Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

4 خطوات بسيطة للتخلص من الشعور بالوحدة

4 خطوات بسيطة للتخلص من الشعور بالوحدة
مشاركة 
الرابط المختصر

يُعاني العديد من الأشخاص في بعض الأحيان من مشكلة الشعور بالوحدة التي قد تصل في بعض الحالات إلى درجاتٍ مزمنة وخطيرة تترك آثاراً سلبيّة على حياة الإنسان النفسيّة والجسديّة، فكيف يستطيع الإنسان أن يتخلص من شعور الوحدة المزعج؟




1- الأصدقاء:

يلعب الأصدقاء دوراً مهماً وفعّالاً في القضاء على شعور الوحدة المزمنة، لذلك في حال كنت تعاني من هذه المشكلة يجب أن تقوم بقضاء بعض الأوقات مع الأصدقاء خارج المنزل، كأن تقوم مثلاً بممارسة الرياضات الجماعية ككرة القدم أو السباحة، أو الذهاب لرحلاتٍ بريّةٍ أو بحريّة، أو حضور الحفلات الموسيقيّة المُسليّة، ويُمكنك أيضاً التسجيل في بعض الأندية التي تساعدك في اكتساب أصدقاء جدد.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح بسيطة لكسب المزيد من الأصدقاء في الحياة

 

2- تربية الحيوانات:

أثبتت العديد من الدراسات العلميّة التي أجراها عدد من علماء النفس أنّ لتربية الحيوانات الأليفة في المنزل دور كبير في منح الإنسان شعوراً بالراحة والطمأنينة، كما وأنّ لهذه الحيوانات دوراً مهماً في القضاء على كل حالات الملل والوحدة التي قد يتعرّض لها الإنسان، لذلك في حال كنت تُعاني من شعور الوحدة فما عليكَ إلّأ أن تختار نوعاً من الحيوانات المفضلة لديك لكي تحتفظ بها في منزلك وتربّيها.

3- مساعدة الآخرين:

أفضل طريقة لملئ الفراغ وأوقات الملل هو مساعدة الناس المحتاجين في الأماكن التي يتواجدون فيها، فمثلاً يُمكنك جمع التبرّعات لصالح الجمعيات الخيريّة، أو زيارة الجمعيات الخاصة بالمسنين لتقديم المعونة لهم، كذلك زيارة دور الأيتام لتقديم الهدايا للأطفال، كل هذه الأعمال الخيريّة ستجعلك تشعر بأهميتك وستُساعدك في القضاء على الوحدة بشكلٍ نهائي.

 

اقرأ أيضاً: 9 نصائح لتكون مصدر سعادة للآخرين

 

4- القيام بمشروعٍ جديد:

قد يكون لعملك الروتيني دوراً مهماً في منحك شعوراً بالوحدة والملل، لذلك في هذه الحالة ننصحك بالبدء في مشروع عملٍ جديد ككتابة قصة مثلاً، أو التدريب على مسرحيّة، أو التخطيط لمجموعةٍ من الرحلات الجماعيّة، أو البدء بمشاريع تجاريّة صغيرة مع المعارف والأصدقاء.

 

فيديو: كيف تبدأ مشروعك الريادي

 

بقيامك بإحدى هذه الخطوات ستتخلّص من مشاعر الوحدة التي تسيئ بشكلٍ كبير لحياتك النفسيّة واليوميّة، وستحظى بحياةٍ جميلة مليئة بالأصدقاء والمشاريع الجديدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 خطوات بسيطة للتخلص من الشعور بالوحدة






تعليقات الموقع